الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تبدأ بتعبيد شارع خلة طبش وتنتهي من شارع البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 04/06/2014 ( آخر تحديث: 04/06/2014 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا - باشرت بلدية يطا بالعمل في مشروع تعبيد شارع خلة طبش حيث بدأ العمل بتعبيده فعلياً، كما وانتهت الشركة المنفذة من تعبيد شارع البلدة القديمة، بتمويل عدة دول أوروبية والبنك الدولي، ومن خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات ضمن برنامج دعم البلديات الفلسطينية.

وأشار رئيس بلدية يطا المحامي موسى مخامرة، بأن شارع خلة طبش طريق حيوي يخدم القاطنين في المنطقة ويربط كل من منطقة الفراش والمحاجر والغويطة بطول 3 كيلو متر، مضيفاً أن لدى البلدية نظرة مستقبلية لاستكمال شارع خلة طبش بإتجاه واد أبو الفول حتى منطقة الحدب لخلق طريق التفافي بديلاً عن شارع مخيم الفوار المؤدي لعدد من المدن والبلدات المجاورة.

وفي سياق ذاته أكد مخامرة بأنه تم الانتهاء من تعبيد شارع البلدة القديمة ضمن أحياء المدينة بطول 300 متر، موضحاً انه تم انجاز شارع الحيلة الشرقية بطول 1,75 كيلو متر، وشارع المدرسة اليابانية بطول 550 متر.
|283521|
وأعلن مخامرة انه سيتم تأهيل وتعبيد عدد من الطرق الداخلية في مناطق: الشوامرة والجرفان وتلة الصمود وحي المثنى واد الزيتون ومجد الباع وأم السطر وخلة الشيحة والمقبية وواد البقيع ودوار وشارع مركز سيدات يطا.

وقدم مخامرة شكره وعظيم امتنانه للجهات المانحة في دعم الشعب الفلسطيني كما وشكر وزارة الحكم المحلي وصندوق واقراض البلديات على حسن تواصلهم مع بلدية يطا، مشيداً بسرعة انجاز شركة الحزام الذهبي للمقاولات الذي يراسها بسام ادعيس، وجهود الطاقم الهندسي الذي واكب أعمال سفلتت الشوارع إلى أن اكتست هذه الطرق بحلتها السوداء.