الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلس: ما تقوم به حماس في غزة ضد أبناء حركة فتح إجرام سياسي.. ونحن نعكف على ترتيب وضعنا الداخلي

نشر بتاريخ: 14/07/2007 ( آخر تحديث: 14/07/2007 الساعة: 10:12 )
بيت لحم- معا- وصف أحمد حلس (أبو ماهر) عضو المجلس الثوري في حركة فتح وعضو لجنة الطوارئ في قطاع غزة ما تقوم به حركة حماس في قطاع غزة ضد نشطاء حركته بأنه "إجرام سياسي".

وأكد حلس في حديث مع "القدس العربي" أن القوة التنفيذية ونشطاء حركة حماس يقومون بحملة اعتقالات ومداهمات واسعة لبيوت نشطاء من حركة فتح في قطاع غزة.

وقال "مساء الخميس كانت هناك عمليات اقتحام لمقر حركة فتح في إقليم خانيونس وجرت عمليات اعتقال لعدد من أبناء حركة فتح".

وأشار حلس الى أن هذه الاعتقالات لم تتوقف ولم تتوانَ منذ تاريخ الرابع عشر من الشهر الماضي، وهو التاريخ الذي سيطرت فيه حماس علي غزة، مؤكداً أن هذه الملاحقات والاعتقالات والمداهمات للبيوت استخدم فيها المقتحمون القوة ضد نشطاء فتح.

وقال "كل العالم شاهد الحقائق والصور التي توضح تعرض أبناء حركة فتح للضرب المبرح خلال عمليات الاعتقال وأصبح بمقدرته أن يفند الحقائق".

وتابع :"نحن لا نريد أن ندعي أن هناك استهدافا لأبناء فتح لأن ذلك حقيقة، مجدداً رفض حركته للاعتراف بالقوة التنفيذية، على اعتبار أنها قوة خارج القانون، معتبراً أن حوادث الاعتقالات التي يتعرض لها نشطاء فتح والتي اتهم عناصر هذه القوة بالوقوف خلفها بأنها إجرام سياسي، وليست اعتقالا سياسيا.

وعن الخطوات التي سيتخذها تنظيم فتح في المرحلة المقبلة، خاصة بعد أن شكل لجنة طوارئ لقيادته في غزة قال حلس :"نحن نعكف على إعادة ترتيب وضعنا الداخلي ونعلم أن حماس تستطيع أن تمارس ما تريد وهي فعلاً تمارس على الرغم من أن أعمالها أصبحت مرفوضة من قبل جميع التنظيمات الوطنية وليست حركة فتح وحدها".

يشار الى أن مصادر محلية قالت ان القوة التنفيذية اعتقلت مساء الخميس عددا من نشطاء حركة فتح في خان يونس.