الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد جلسة مشاورات بين نواب حماس: رئيس التشريعي بالانابة يعلن تأجيل جلسة اليوم للأسبوع القادم

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 14:32 )
بعد جلسة مشاورات بين نواب حماس: رئيس التشريعي بالانابة يعلن تأجيل جلسة اليوم للأسبوع القادم
غزة- معا- رفعت الجلسة ومن حضرها بلغ 26 نائباً فقط من قطاع غزة وخمسة آخرين بالضفة الغربية لم يتم ربطهم تلفزيونياً بغزة دون سبب معلوم.

جلسات متتالية أبطلها عدم اكتمال النصاب القانوني، فقد تغيب عن جلسة اليوم التي دعا لها رئيس المجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر قرابة مائة نائب خمسة وأربعون منهم غيبتهم قضبان السجون.

وبعد ان تم رفع الجلسة اليوم لمدة نصف ساعة عسى ان يكتمل النصاب القانوني لمناقشة فحوى الجلسة حول "حالة الطوارئ" عاد النصاب القانوني ليكون سبباً كما دوماً في عدم عقد الجلسة.

وأعلن في غزة عن تأجيل جلسة اليوم حتى الاسبوع القادم وسط غضب من نواب التغيير والاصلاح الذين كانوا الحضور الوحيد لهذه الجلسة، وبعد أن عقدوا جلسة مشاورات فيما بينهم حتى الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم.

وحضر جلسة اليوم في غزة 26 نائباً وخمسة من الضفة الغربية واعتذر 5 عن الحضور في غزة، حيث تغيب عن الجلسة 56 نائباً عدا عن المعتلقين البالغ عددهم 45 نائباً.

وفي الأجواء فقد فُقد الربط التلفزيوني " الفيديوكونفرنس" بين غزة ورام الله وتحدث د. بحر مع أحد نواب الضفة الغربية عبر الهاتف الخليوي ثم رفعت الجلسة بعد نصف ساعة من افتتاحها وذلك حسب القانون الذي يقضي برفعها لنصف ساعة إن لم يكتمل النصاب القانوني.

وكان متوقعاً ان يلتحق رئيس الوزراء المقال والنائب الأول عن كتلة التغيير والاصلاح اسماعيل هنية بالجلسة الا ان عدم اكتمال نصابها القانوني حال دون ذلك.