الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة: اسرى بتاح تكفا يتعرضون لشتى انواع التحقيق

نشر بتاريخ: 15/07/2007 ( آخر تحديث: 15/07/2007 الساعة: 14:48 )
نابلس - معا - زار محامي جمعية نفحة للدفاع عن حقوق الاسرى والإنسان مركز تحقيق بتاح تكفا وذلك من خلال البرنامج الدوري للجمعية لتفقد أوضاع الاسرى في السجون ومراكز التحقيق .

واتهم الاسرى سلطات الاحتلال باتخاذ أساليب غير قانونية وغير إنسانية لانتزاع اعترافات حتى ولو كانت هذه الاعترافات غير صحيحة من اجل توريط الاسرى بقضايا تذهب أعمارهم داخل السجون .

وأكد أسرى تحقيق بتاح تكفا ان الابتزاز بشتى أشكاله وصوره والتهديد والضغط النفسي والجسدي على رأس الانتهاكات التي تمارس بحق الاسرى داخل السجون وبالأخص في مراكز التحقيق المختلفة .

ودعت جمعية نفحة مؤسسات حقوق الانسان وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الاحمر بضروة الاطلاع على الاوضاع المأساوية لمراكز التحقيق، وبذل جهد اكبر من اجل ايقاف ما يمارس من انتهاكات هناك تخالف جميع المواثيق والتي منها اتفاقية جنيف الرابعة .

وجاءت هذه الشكاوي والمناشدات في زيارة جمعية نفحة لهم والتي زارت من خلالها العديد من الاسرى كان منهم الاسرى نضال عاطف ابو رميله من نابلس وعلاء وهدان من طمون وخالد زقزوق من نابلس وحسن زاهي الصفدي من نابلس ومعتصم اصلان من نابلس وصلاح الجرمي من نابلس ونور الدين عصيده من تل وصادق سميح القاروط من طولكرم .