السبت: 05/12/2020

حفل تخريج طلاب مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني في نابلس

نشر بتاريخ: 29/05/2005 ( آخر تحديث: 29/05/2005 الساعة: 14:13 )
نابلس - اقام اليوم مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني في نابلس حفل تخريج 27 طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة ، حضره الدكتورة رحاب العيساوي مدير عام ذوي الاحتياجات الخاصة في وزارة الشؤون الاجتماعية وخولة النابلسي مديرة مديرية الشؤون الاجتماعية بالمدينة وعدد من المؤسسات الرسمية والشعبية واهالي الخريجين .

واشارت د. العيساوي في كلمتها الى أهمية تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة باعتبارها شريحة هامة في المجتمع ، مضيفة أن وزارة الشؤون الاجتماعية قامت بالعديد من الاجتماعات تم فيها مناقشة تنفيذ القانون رقم (4) الذي يخص ذوي الاحتياجات الخاصة وأًقِر في عام 1999 ولم ينفذ بعد .

من جهتها شكرت خوله النابلسي الشيخ خليفة بن زايد لتمويله انشاء مركز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم التدريب ليدعم قطاعاً يعتبر مهمشاً في المجتمع الفلسطيني ، مشيرة أن لهذه الفئة طاقات كامنة رغم ما يعانوه من اعاقات . وطالبت المؤسسات المختلفة بالمساعدة ومدّ يدّ العون لهذه الفئة بغية توفير فرص عمل لهم .

وأشار ماهر الريشه مدير المركز بالارادة التي تحلّى بها طلبة المركز وأشار أن هذا الفوج يعتبر الأكبر منذ تأسيس المركز حيث تم تدريب الخريجين على اعمال النجارة والخياطة والالكترونيات والكمبيوتر وغيرها، اضافة الى المتابعة النفسية والاجتماعية .
وأضاف ان معظم الخريجين حصلوا على فرص عمل او تدريب سيباشرون بها من تاريخ الأول من شهر حزيران/ يوليو القادم.

وتخلل الحفل عرضاً مسرحياً قام به مجموعة من الخريجين كما قدمت مجموعة من المعاقين عقلياً نشيداً .
وتم في نهاية الحفل توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين .