الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملحقية الثقافية تحل إشكالية طلبة فلسطين بجامعة قناة السويس

نشر بتاريخ: 11/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 15:51 )
القاهرة - مراسل معا - التقى المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة د.محمد خالد الأزعر بالأستاذ الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس؛ لبحث سبل التعاون المشترك والاطمئنان على أحوال الطلاب الفلسطينيين بمختلف كليات الجامعة.

وتباحث الطرفان الشكوى التي تقدم بها طلاب الدكتوراة في كلية التجارة بالجامعة حول عدم اشعارهم مسبقا بقرار وقف دراستهم في قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بحجة عدم توافر شرط وحدة المساق لدى الطلاب في مختلف تخصصاتهم فى درجة البكالوريوس؛ بالرغم من حصول الطلاب على معادلات لشهاداتهم الدراسية من المجلس الاعلى للجامعات وتخطيهم لكافة الدراسات التكميلية التي طلبت منهم.

ومن جهته تفضل د.محمدين بسرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالاستجابة لطلب استمرار قيد الطلاب المسجلين بالفعل نظرا لعدم تحملهم مسؤولية سوء الفهم الادراى الذي وقع به المسؤولون.

ومن جهته أعرب المستشار د.محمد خالد الأزعر عن تقديره للدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة لاستجابته الفورية لحل مشاكل الطلبة.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة استمرار التعاون المشترك وتبادل المعلومات بخصوص اي مستجدات تتعلق بمصالح الطلاب وانتظامهم.

وقود أهاب د.الأزعر بالأبناء والإخوة الطلاب ضرورة الالتزام بتعليمات الجامعة واطلاعهم على شروط الالتحاق بها مسبقا؛ مؤكدا أن باب السفارة والملحقية مفتوحين للاستفسارت المتعلقة بهذا الخصوص متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.