السبت: 01/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية غزة: محلات بيع الدجاج واللحوم تخضع للرقابة

نشر بتاريخ: 12/06/2014 ( آخر تحديث: 12/06/2014 الساعة: 21:32 )
غزة- معا - أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة أن محلات بيع اللحوم والدجاج تخضع لمتابعة ورقابة مستمرة من قبل الجهات المختصة بوزارة الداخلية والوزارات ذات العلاقة.

وقال البزم في تصريح وصل "معا" تعقيباً على خبر إحباط بيع دجاج فاسد لأحد المطاعم بغزة إن "مباحث التموين في الشرطة وبالتعاون مع الطب الوقائي بوزارة الصحة ووزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة تقوم بحملات تفتيشية بشكل مستمر على مدار العام، تشمل كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمدابح في مختلف مناطق قطاع غزة، للتأكد من إجراءات السلامة وإتباع كافة الشروط اللازمة".

وأشار البزم إلى أنه قبل حوالي أسبوع تم ضبط كمية من الدجاج الفاسد أثناء إحدى الحملات على محلات اللحوم، بعد فحصها من قبل فريق طبي بيطري من وزارات الصحة والزراعة والاقتصاد".

وأضاف: "تبين أنه قد تم دبح الدجاج وهو في حالة مرض شديد وعلى وشك النفوق بسبب موجة الحر التي ضربت القطاع مؤخراً، وحاول صاحب مزرعة الدجاج التقليل من خسائره بهذه الخطوة الاستباقية".

وأكد البزم أنه إثر ذلك قامت مباحث التموين بتحريز الكمية كاملة قبل التصرف بها وهي 2200 كيلو وعمل محضر ضبط وإتلاف رسمي، وتم إتلافها حسب الإجراءات في مكب النفايات بحضور الجهات المختصة.

وتم توقيف ثلاثة أشخاص على خلفية هذه القضية وإحالتهم للنيابة لاستكمال التحقيق والإجراءات القانونية.

وطمأن المتحدث باسم وزارة الداخلية أبناء شعبنا أن "كافة المطاعم ومحلات بيع اللحوم والمدابح تخضع لمتابعة ومراقبة دائمة من قبل الجهات المختصة".