الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الاوروبي يواصل دعمه لعيادة العيون المتنقلة التابعة لمستشفى السانت جون للعيون في القدس

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 10:31 )
القدس -معا- للسنة الثالثة على التوالي يواصل مستشفى السانت جون للعيون في القدس ومن خلال برنامج العيادات المتنقلة ( ECHO) تقديم خدماته الميدانية في مجال طب العيون في جميع محافظات الضفة الغربية.

وينفذ مستشفى سانت جون للعيون- القدس هذا البرنامج بتمويل كامل من الاتحاد الاوروبي (ECHO ) والشراكة مع جمعية اليوهنيتا الالمانية ( Johanniter).

وأفاد منسق العيادات المتنقلة في مستشفى السانت جون للعيون نصر الله خليلية في بيان نلقت "معا" نسخة عنه ان البرنامج يهدف الى توفير الخدمات الصحية في مجال طب العيون خاصة في المناطق المعزولة وتلك التي تفتقر الى مثل هذه الاحتياجات الطبية في ظل الظروف الراهنة.

وأوضح خليلية ان خدمات البرنامج تستهدف امراض العيون الخطرة والتي عادة تنتهي بضعف حدة البصر او العمى اذا لم يتم علاجها مبكرا, مثل اعتلال شبكية العين لدى مرضى السكري, ارتفاع ضغط العين ( جلوكوما) والحول عند الاطفال, مضيفا ان من يقوم على تنفيذ هذا البرنامج طاقم طبي ذو اختصاصات مختلفة في طب العيون مثل اطباء تمريض واخصائي حول ونظارات.

يشار الى ان البرنامج يقدم خدماته الصحية والتي تشمل على الفحص الطبي فحص الحول والنظارات, الليزر لمرضى السكري وما يتبعها من ادوية وتوفير بعض النظارات الطبية للاطفال مجانا.

وقد امتدت خدمات البرنامج لتشمل ما يزيد على 18 الف مريض خلال ثلاثة سنوات الاولى للبرنامج, حيث يتم متابعة الحالات المستعصية في مستشفى السانت جون للعيون- القدس او في فروع المستشفى في كل من الخليل وعنبتا.