الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استفاد من 160 مريضا: مركز لجان الرعاية الصحية في جنين ينظم يوما طبيا

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 15:24 )
جنين- معا- أقام مركز لجان الرعاية الصحية في جنين وبالتعاون مع بلدية عرابة يوما طبيا في بلدة عرابة في مدرسة الشهيد أبو علي مصطفى استفاد من خلاله 160 مريضا.

وقالت جمانة ضراغمه منسقة لجان الرعاية الصحية في جنين في بيان وصل "معا" نسخة عنه إلى أن اليوم الطبي شمل عددا من التخصصات أهمها تخصصات العظام والأنف والأذن والحنجرة والطب العام والباطني والمسالك البولية والكلى والأطفال والأسنان والكشف الاولي للعيون.

وأضافت ضراغمه انه تم من خلال اليوم تقديم الدواء المجاني للمرضى ومقويات الدم للأطفال المتبرع بها من مؤسسة أنيرا, موضحة إلى انه بالقريب العاجل سيتم افتتاح مراكز صحية تابعه للجان الرعاية الصحية في أكثر المناطق احتياجا .

ووجهت ضراغمه نداء إلى جميع الجهات المانحة لدعم المركز بأية أجهزة طبية قد تساعد في هذه الأيام الطبية لان العائق الوحيد قلة هذه الأجهزة وقلة الدعم الدوائي, مؤكدة على استمرارية الأيام الطبية في جميع مناطق المحافظة التي تفتقر للعيادات التخصصية.

وأشارت إلى أن التلفزيون الهولندي كان يقوم ببث وعمل تقرير حول اليوم الطبي حيث كان مدير مكتب التلفزيون الهولندي يتنقل بين المرضى حيث أبدى تقديره للجان الرعاية الصحية وجهودهم, معربا عن قلقه حول تدني الوضع الصحي بسبب الحواجز العسكرية والوضع المادي في محافظة جنين .