الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

سيعرض خلال شهر رمضان المبارك : المسلسل الاجتماعي الفلسطيني الكوميدي براويز 3 يواصل انتاج حلقاته

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 15:39 )
نابلس - معا - يواصل طاقم اسرة مسلسل "براويز 3 " العمل الدؤوب لإنجاز مرحلة التصوير للحلقات الثلاثين للمسلسل والمقرر بثه على عدد من محطات التلفزة المحلية والعربية خلال شهر رمضان المبارك .

ويقوم على إنتاج المسلسل مؤسستي إنتاج محليتين وهما التاج للإنتاج الفني والإعلامي ونهاوند للإنتاج الفني.

وحول رسالة المسلسل، قال المدير الإداري للعمل المهندس بكر الأغبر :"إننا نحمل في أعناقنا رسـالة إنسـانية عظيمة من خلال المبادرة في إنتـاج المسـلســل التلفزيوني براويز3، يؤنسنا في ذلك الحب الكبير لأهلها بصورة خاصة، وللوطن بصورة عامة. وهذا ما يشـعرنا بلذة التضحـيـة في الوقـت والجـهـد والمال. لاسـيما وأننا نعالج قضايا أخلاقـية عظيمة في الحلقات الثلاثين لهذا المسلسل.

وحول موضوعات الحلقات فقد سرب لنا كاتب المسلسل الأستاذ مازن الفاس بعضها: المهر دينار وتجارة المواد الفاسدة ومراهقة الكبار وسيارة الإسعاف والعرس والعزاء والحج والوداع وبين جيلين وفن التسول وحكم النسوان وحق الجيرة وبطالة الأكاديميين واحترام المواعيد إضافة لمفاهيم خاطئة والصناعة الوطنية والجوال. غير أن العناوين النهائية للحلقات غير ذلك، كما أفادنا المخرج علاء رضا. الذي أكد أن فكرة العمل إنما جاءت لتلبي الحاجة إلى طرح الكثير من الإشكاليات التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني، ومحاولة تسليط الضوء عليها ومعالجتها بطريقة درامية اجتماعية مؤثرة.

ويقوم على بطولة المسلسل نخبة من الفنانين الفلسطينيين الذين كان لهم مشاركات فنية على المستوى المحلي والعربي. فقد تمثل الواقع الفلسطيني بهمومه المختلفة من خلال شخصية أبو العريف، أحد الشخصيات الرئيسية التي أبدع فيها الفنان باسل عطا الله. أما الفنان عبودة عبيد المشارك في البطولة والمخرج المنفذ للمسلسل فقد مثل الضمير الفلسطيني ورجل الخير والعطاء.

وشارك في البطولة الفنان سليم الدبيك الذي أسعد الناس في اللهجة المحلية النابلسية والكوميديا التلقائية التي أحبها المشاهدون. ويشارك في البطولة أحد الشخصيات الرئيسية في العمل الفنان محمود خليل الذي مثل الشخصية الاجتماعية التراثية الفلسطينية.

وجدير بالذكر أن تصوير مسلسل براويز3 قد شارف على الانتهاء بالرغم من الصعوبات والعوائق الفنية والتقنية التي واجهت عملية التصوير وإخراج العمل إلى حيز الوجود - كما أفادنا المخرج المنفذ عبودة عبيد، الذي أكد أن أسرة براويز حرصت منذ البداية على التحدي وإتمام العمل متجاوزة كافة الصعوبات، وعازمة على أن يشكل هذا العمل نقلة في مجال الأعمال الدرامية الفلسطينية.

أما بخصوص إدارة العمل والحملة الإعلامية الخاصة بالمسلسل فقد اوضح المدير الإداري المهندس بكر الأغبر بأن الطاقم الإداري الخاص بالمسلسل مازال يعمل بجهد لترتيب الحملة الإعلامية الوطنية الخاصة بالمسلسل والتي ستأخذ نمطا تصاعديا. وستبلغ الذروة قبيل شهر رمضان المبارك.

وأكد الأغبر بأنه قد تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع عدد من وسائل الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص.

وحول تمويل الإنتاج وتغطية مصاريف العمل ذكر الأغبر بأن الحملة مستمرة لرعاية البث من قبل الشركات الوطنية الراغبة في ذلك.