الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفي جونستون: "الصداقة وكرم الضيافة" هذا ما سأذكره عن غزة وليس الاختطاف

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 16:49 )
غــزة-معا - " جميل أن تتذكروني ورجاء أن تخبروا طاقم العمل لديكم وطلبتكم بأنني قد عدت إلى هنا بأجمل الذكريات من غزة".

بهذه الكلمات رد الصحفي البريطاني ألان جونستون على رسالة التهنئة التي وجهها له عميد كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية الدكتور يحيى السراج.

وأضاف الصحفي في رسالته التي تلقتها الكلية امس معبرا عن اعتزازه بغزة وأهلها والذكريات الجميلة التي غرستها فيه طيلة السنوات التي قضاها وأضاف "أنا قضيت 3 سنوات في غزة قبل أن يتم اختطافي وأعرف جيداً روح الصداقة والكرم وحسن الضيافة لدى الفلسطينيين".

وأعرب الصحفي جونستون والذي أفرج عنه خاطفوه في الرابع من تموز الجاري، بعد 114 يوما قضاها مختطفا عن سعادته و مشددا على أن الاختطاف لن يكون هو ما سيذكره بغزة بل كرم الضيافة والصداقة لدى الفلسطينيين وأضاف "هذا ما سأذكره دوما من غزة وليس الاختطاف".

وكانت كلية مجتمع العلوم المهنية والتطبيقية قد أعربت عن سعادتها وارتياحها الشديدين بانتهاء أزمة الصحفي البريطاني ألان جونستون مراسل قناة البي بي سي البريطانية.

ورحبت الكلية في رسالة وجهها عميدها الدكتور يحيى السراج باسم مجلس أمناء الكلية والعاملين والطلبة لجونستون وللسفارة البريطانية، وللمجلس البريطاني، والإذاعة البريطانية، متمنية في ذات الوقت على أن يكون هذا هو العدوان الأخير على الصحفيين الأجانب.

وعبر الدكتور السراج عن ارتياحه الشديد بهذه الخطوة والتي من شانها تحسين صورة الفلسطينيين أمام العالم أجمع، مضيفا "هذه فرحة لنا جميعا حيث شكلت عملية اختطافه مسألة مشينة ومسيئة وغير مقبولة على الإطلاق".

وفي ذات الوقت استنكر عميد الكلية" ما أقدمت عليه الفئة التي قامت بالاختطاف والتي تؤذي مشاعر المسلمين وتعطي انطباعا سيئا لدى المجتمع العالمي عن الفلسطينيين خاصة وعن الإسلام بشكل عام،" مؤكدا على ضرورة حفظ حقوق الآخرين وخصوصا الصحفيين لما لهم من دور فعال في نقل وتفعيل القضية الفلسطينية في العالم أجمع.