الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبحي يفتتح عددا من المنشأت الادارية الجديدة في مصر

نشر بتاريخ: 16/06/2014 ( آخر تحديث: 16/06/2014 الساعة: 17:17 )
القاهرة - مراسل معا - افتتح الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي اعمال التطوير ورفع الكفاءة الادارية والفنية لاحدي وحدات الجيش الثالث الميداني.

واستمع القائد العام الي شرح من اللواء اسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني تناول المنشاّت والمباني الادارية الجديدة التي تم تنفيذها بأمكانيات الجيش، والتي اشتملت علي عدد من مباني الإيواء الخاصة بالضباط وضباط الصف والمجندين، وصالة للالعاب البدنية المجهزة بأحدث الادوات الرياضية، والملاعب المكشوفة، وميس حضاري لتناول الطعام، وعدد من المنشأت الادارية والتخصصية.

وقام القائد العام بمصافحة عدد من مقاتلي الجيش مؤكدا حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي توفير كافة الامكانيات للاهتمام بالمقاتلين داخل الوحدات والتشكيلات باعتبارهم الركيزة الأساسية للحفاظ علي قوات مسلحة قوية وقادرة على العمل والعطاء من اجل مصر.

كما قام القائد العام بجولة تفقدية شملت عدد من الوحدات الانتاجية التابعة للجيش الثالث الميداني، والتي تساهم في تحقيق جزء من الاكتفاء الذاتي للقوات المسلحة والمعاونة في تلبية متطلبات القطاع المدني.

وأكد القائد العام خلال لقاؤة بالقادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من الجيش الثالث الميداني أن القوات المسلحة قدمت نموذجا فريدا للعالم فى دعم وحماية ارادة الشعب المصري، وتنفيذ استحقاقات خارطة المستقبل والعبور بمصر الي بر الامان، مؤكدا اننا في اشد فترات الوطن حاجة الي الترابط والتلاحم والعمل الجاد في ظل عهد جديد يقود أمال مصر وانطلاقها نحو المستقبل.

وأشاد بالجهد الذي يبذله رجال القوات المسلحة في معاونة الشرطة المدنية لحماية الجبهة الداخلية واستعادة الامن والاستقرار، وتجفيف منابع الارهاب في سيناء وتأمين المجري الملاحي لقناة السويس، مؤكدا علي أن رجال القوات المسلحة اقسموا علي حماية الوطن وسلامة اراضيه ضد كافة المخاطر والتحديات.

وأدار القائد العام حوارا مع مقاتلي الجيش استمع فيه لارائهم واستفساراتهم، واشاد بروحهم المعنوية العالية وطالبهم بالمزيد من الجهد للحفاظ علي اعلى معدلات التدريب واللياقة البدنية والاهتمام بالصلاحية الفنية للاسلحة والمعدات وتطوير ادائها وتعظيم الاستفادة منها، وصولا لارقي مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

وطالب القادة والضباط على كافة المستويات بالتواصل مع المرؤوسين والعمل علي الارتقاء بمستوى الفرد المقاتل معيشياً وإدارياً ومعنويا ، وتنمية قدراتهم التدريبية والمهارية والميدانية بما يمكنهم من تنفيذ كافه المهام للدفاع عن الوطن وحماية امنه القومي.

وفي نهاية اللقاء قام القائد العام بتكريم عدد من الضباط والصف والجنود والصناع العسكريين المتميزين من مقاتلي الجيش الثالث الميدانى تقديرا لتفوقهم وادائهم لمهامهم بتفاني واخلاص خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.