الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس الثالث ينهي زيارة تفقدية لرعيته في الأردن

نشر بتاريخ: 16/07/2007 ( آخر تحديث: 16/07/2007 الساعة: 21:02 )
القدس -معا- أنهى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و الأراضي المقدسة و الأردن، اليوم زيارة تفقدية للرعية الأرثوذكسية في الأردن استمرت يومين.

و ترأس غبطة البطريرك يوم أمس قداساً في بلدة صافوت بالقرب من مدينة الفحيص شاركه فيه عدد كبير من المطارنة و الأرشمندريتيين و الكهنة حيث حظي القداس بجمهور واسع من أبناء الرعية الأرثوذكسية من مختلف المدن الأردنية.

و كان في استقبال غبطته و جهاء الرعية الأرثوذكسية و عدد من الشخصيات الرسمية من نواب في البرلمان ووزراء سابقين و عسكريين ذوي رتب رفيعة و مدير عام الدفاع المدني الأردني حيث تقدم موكب استقبال البطريرك فرقة القوات المسلحة الأردنية و التي رافقة غبطته الى مقر الشبيبة الأرثوذكسية في بلدة صافوت.

وفي قاعة المسرح هناك القى عدد من المسؤولين ووجهاء الرعية الأرثوذكسية كلمات ترحيب و تقدير للجهود التي يبذلها غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لمساعدة الفقراء و المحتاجين و تقديم يد العون للنهوض بالرعية الأرثوذكسية بالإضافة الى الإنجازات التي تحققت بفضل جهود غبطته منذ استلامه مهامه قبل اقل من عامين و خاصة انقاذ أكثر من ألف دونم من أراضي القدس من أيدي المستوطنين ودفاعه الحكيم عن عقارات باب الخليل و تبرعه بالأراضي لأبناء الرعية و بناء المدارس و ترميم الكنائس و المريسيات و دعمه السخي للمؤسسات الإنسانية.

وبدوره أكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث على أن الرسالة الكنسية تحتم علينا نشر المحبة و السلام و الخير و دورنا يتجلى بقدر خدمتنا لربنا و مجتمعنا حيث أنه مطلوب منا جميعاً أن نصنع من عقولنا و اجسادنا رافعةً لخير المجتمع أجمع وبدون تمييز بين البشر. و شدد غبطته في كلمته على ضرورة دعم جيل الشباب و تقديم يد العون له و تنظيم مدارس الأحد و تفعيلها الى جانب المخيمات الصيفية و البرامج التوعوية لأبناء الرعية الأرثوذكسية.

كما عقد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث خلال زيارته للأردن اجتماعاً مع عدد من المسؤولين عن المدارس الأرثوذكسية في الأردن بحضور عدد من وجهاء الرعية الأرثوذكسية المعنيين للتباحث في سبل النهوض بالمستويين التربوي و التعليمي للمدارس الأرثوذكسية في الأردن عن طريق تطوير وسائل التعليم بما فيها النشطات غير المنهجية التي تصب في مصلحة الطالب و بلوغه المستوى المطلوب للاستمرار في تحصيله العلمي و خدمة مجتمعه.