الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الشعبية يلتقي ممثلي الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت

نشر بتاريخ: 17/06/2014 ( آخر تحديث: 19/06/2014 الساعة: 11:44 )
بيروت- معا - زار وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مقر الحزب التقدمي الاشتراكي في بيروت، وقد ضم الوفد مروان عبد العال مسؤول الجبهة في لبنان، وأبو جابر مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان، وفؤاد ظاهر مسؤول منطقة بيروت، ومن الحزب التقدمي الاشتراكي طافر ناصر أمين السر العام، والدكتور بهاء أبو كروم عضو مجلس القيادة، وهادي أبو الحسن مفوض الداخلية، وفوزي أبو ذياب مفوض الثقافة.

وقد ناقش الطرفان الوضع الفلسطيني واللبناني، حيث تحدّث مروان عبد العال عن أهمية إنجاز الوحدة الوطنية، وليس مصالحة تكتيكية إو اضطرارية بين فتح وحماس، وضرورة العمل على إنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية وتجاوز كل الخلافات.

كما تحدث أبو جابر عن صعوبة الحياة المعيشية والحياتية للفلسطينيين في المخيمات، والفلسطينيين النازحين من سوريا، مؤكداً على ضرورة إيجاد شريك لبناني لشرح معاناة الواقع الفلسطيني، ومن جهته أثنى طافرعلى الحق الفلسطيني في العيش الكريم في لبنان، متحدّثاً عن صعوبة الظروف التي يمر فيها لبنان، مؤكداً ان الحزب التقدمي الاشتراكي إلى جانب الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة.

وكما أكد الطرفان على أهمية الزيارة والعلاقات الثنائية بين الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والحزب التقدمي الإشتراكي وفي ختام اللقاء قدّم وفد الجبهة درعاً تذكارياً للحزب.