الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الشاباك زار رام الله سرا - قائمة اخرى للعفو عن المطاردين الذين لم ترد اسماؤهم في القائمة الاولى

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 11:42 )
بيت لحم - تقرير معا - قامت لجنة وزارية اسرائيلية برئاسة رئيس الوزراء أيهود أولمرت في ساعات صباح اليوم الثلاثاء بالتدقيق في قائمة الاسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم توطئة لاقرارها .

واكد صوت اسرائيل ان أسماء السجناء ستنشر ظهرا في موقع مصلحة السجون على شبكة الانترنت ليتسنى للجمهور الاسرائيلي تقديم اعتراضاته عليها.

وكانت صحيفة هارتس قالت صباح اليوم ان 93 مطاردا على الاقل من محافظة نابلس بينهم 80 وردت اسماؤهم في قائمة العفو قرروا الالتزام بالاجهزة الامنية الفلسطينية وقبول التهدئة .

ونقلا عن مصدر امني فلسطيني قال مراسل هارتس للشؤون الفلسطينية افي زخاروف ان اسرائيل ابلغتهم بوجود قائمة جديدة للعفو عن المطاردين ستعرض يوم الاربعاء ( غدا ) حسب التقديرات .

أكرم الرجوب مدير الامن الوقائي في نابلس قال : لا يوجد حتى الان اي مطارد يرفض الخطة الامنية وايقاف العمليات ضد اسرائيل وان كل من وردت اسمه في القائمة قام بتسليم سلاحه والالتزام وان الاستجابة كانت كاملة .

ويقول مراسل هارتس ان شوارع نابلس خلت امس من المسلحين - مجموعات كتائب شهداء الاقصى الثلاثة - وان قلة من المطاردين حملوا المسدسات .

وحسب الصحيفة فان وزير الداخلية الفلسطيني عبد الرزاق اليحيى التقى عدة مرات برئيس جهاز الشاباك يوفال ديسكين لحل معضلة المطاردين وانه عمل مع مدير الامن الوقائي زياد هب الريح لحل المشكلة .

وعلى ذمة القناة التلفزيونية الاسرائيلية العاشرة فان رئيس الشاباك يوفال ديسكين التقى في رام الله بالرئيس محمود عباس الاسبوع الماضي وان الفلسطينيين عرضوا امامه خطتهم الامنية التي عرضوها امام الجنرال الامريكي دايتون .