الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يستهدف المبدعات في المرحلتين الثانوية والجامعية: جمعية الشابات المسلمات تفتتح مخيمها الإبداعي الأول

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- افتتح نادي إبداعات شابة التابع لجمعية الشابات المسلمات في منطقة الرمال باكورة أعماله الصيفية والمتمثلة في إطلاقه لمخيم إبداعات شابة الخاص بالطالبات المبدعات اللواتي ينتمين إلى المرحلتين الثانوية والجامعية.

وأوضحت أمينة ساق الله مشرفة مخيم إبداعات شابة أن خمسين فتاة مبدعة قد التحقت في الفعاليات المختلفة التي ينظمها المخيم كالمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والتكنولوجية لافتةً إلى وجود باقة من الأكاديميين والمختصين في مجالات الإدارة والحاسوب والشعر والأدب،من أبرزهم د. علاء الرفاتي وبهاء ياسين وكمال الحاج ورامي الصيفي والشاعرين د. كمال غنيم ود. غازي كلخ إضافةً إلى هالة عابد والمهندسة أروى الأسمر وغيرهم.

وأشارت ساق الله إلى الأهداف التربوية والإبداعية التي يسعى مخيم إبداعات شابة لتحقيقها قائلة "نحاول من خلال إطلاقنا لهذا المخيم الإبداعي الأول أن نخلق جو إبداعي راقي يحتضن العقول والأقلام المبدعة الشابة ضمن مشروع ثقافي إبداعي تحتضنه جمعية الشابات المسلمات،كما نسعى للإرتقاء بمستوى الفكر والثقافة لدى الشابات الفلسطينيات من خلال استقطابهن في كل المجالات الإبداعية وتنمية مواهبهن وقدراتهن عدا عن أننا نغرس في أنفسهن الأمور الإبداعية كالتركيز وفن إدارة الوقت والإستفادة منه وغيرها من المفاهيم التي يجب أن تلم بها كل مبدعة في القطاع".

من جانبها أعربت أروى الأسمر أبرز منشطات مخيم إبداعات شابة عن أملها في أن يحقق المخيم النتائج الطيبة والمثمرة التي تخدم الإبداع والمبدعين متمنيةً من المولى عزوجل أن يكون لمخيمها دور في تخريج أجيال أدبية لها حس أدبي وفني تساهم في معالجة الواقع الذي نحياه، مؤكدة أن المخيم لاقى ترحيبا كبيرا من المبدعات اللواتي تزداد أعدادهن يوماً بعد يوم.

بدوره ثمن د. علاء الرفاتي عميد كلية التجارة في الجامعة الإسلامية خلال محاضرةٍ له ألقاها أمام حشد من المبدعات المشاركات في المخيم الدور الرائد والمثالي لجمعية الشابات المسلمات والمتمثل في رعاية المرأة والشابة الفلسطينية، متمنياً على الشابة المبدعة تنمية ذاتها وتحقيق رغباتها من خلال قضاء إجازتها الصيفية بكل ما هو مفيد ونافع.

تجدر الإشارة إلى أن مخيم إبداعات شابة يستمر لمدة أسبوعين متواصلين ويتناول العديد من الدورات والمحاضرات في النشيد والشعر والمسرح والأدب والكمبيوتر عدا عن زوايا الترفيه والرحلات.