الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس: تضاعف أعداد الخريجين تقابل بالأبواب الوظيفية المغلقة بفعل تردي الأوضاع الاقتصادية

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 13:56 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور أسامة الفرا، خلال كلمة مشاطرة وتأييد لحقوق العاطلين عن العمل من الخريجين و أصحاب الشهادات العليا، في الإحتفال الذي نظمته جمعية خريجين الماجستير والدكتوراه في قاعة محافظة خان يونس بمناسبة افتتاح مقر الجمعية الجديد، على أن تضاعف أعداد الخريجين في قطاع غزة لا تزال تقابل بالأبواب الوظيفية المغلقة بفعل تردي الأوضاع الاقتصادية.

وقال الفرا أن المحافظة ستسعى لإدراج أولويات دعمها لأبنائها الخريجين وفقاً لما تقتضيه إمكانياتها، بالإضافة إلى تأكيد دعمه إلى جمعية خريجي الماجستير والدكتوراه في صرحها الجديد لبناء ذاتها، موضحاً أن إن فكرة الجمعية تأتي في إطارها الصحيح.

وتحدث الدكتور الفرا عن دور العلم والعلماء في بناء مجتمع قوي يقود مسيرة أجياله ومؤسساته ومستقبله، مستعرضاً بعض تجارب الدول التي استندت إلى علمها وعلماءها في بناء ذاتها ولما وصلت له من قوة ومتانة ونجاح.

وقال الشيخ إحسان عاشور مفتي محافظة خان يونس أن الدين الإسلامي الحنيف أوصى بالعلم والعلماء وأن القران الكريم وسنة الرسول (ص) أعطت العلماء منزلة عالية لهم .

وأضاف المفتي عاشور أن وجود مثل هذه الجمعية في هذا الوقت بالذات لهو تحدي كبير لكل الصعاب وتأكيدا منها على قوة إرادة العلم في الانتصار، داعيا الجميع إلى احترام هذه الفئة من المجتمع وإعطائها اكبر فرصة للعمل مما لا شك فيه أن خير فئة لتحقيق النجاح والنصر.

ورحب يحيى الفرا رئيس جمعية الخريجين بالحضور وأكد في كلمته على تحقيق أهداف جمعية خريجين الماجستير والدكتوراه والتي خلقت الجمعية من اجلها وقال الفرا أن الجمعية تسعى إلى إيجاد فرص عمل مناسبة لحملة الشهادات العليا والماجستير والدكتوراه المعطلين عن العمل, مشيرا الى الدور الجمعية في تنمية قدرات حملة الماجستير والدكتوراه أكاديميا ومهنيا.