جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم تعلن انها ستخرج الفوج التاسع لها يوم الاحد المقبل

نشر بتاريخ: 02/09/2005 ( آخر تحديث: 02/09/2005 الساعة: 18:55 )
بيت لحم - معا - قال ابراهيم الشاعر مدير جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم ان الجامعة ستقوم يوم الاحد المقبل بتخريج الفوج التاسع من طلبتها والبالغ عددهم 290 طالب وطالبة داعيا وسائل الاعلام المحلية الى تغطية هذا الحدث والذي سيتم الأحد القادم في المدرسة الإنجيلية اللوثرية في بيت ساحور مشيرا الى اهمية التواصل بين الجامعات الفلسطينية والاعلام لاسيما الجامعة المفتوحة لنقل الصورة الصحيحة وخطط واهداف الجامعة ونقلها للجمهور الفلسطيني.

اقوال الشاعر جاءت خلال لقاء جمعه مع ممثلين عن الصحافة الفلسطينية نظم في مقر الجامعة افاد من خلاله "ان الهدف من الاجتماع لاهمية الجانب الاعلامي لصياغة الراي العام والتركيز على تواصله مع جامعات الوطن ولاعلامكم ان منطقة بيت لحم التعليمية التابع للجامعة تستعد للاحتفال بتخريج الفوج التاسع من ابنائها "

وتحدث الشاعر عن اهمية النظام المفتوح الذي تنتهجه الجامعة وحاجته الملحة لابناء الشعب الفلسطيني الذي يعاني من التشتت والحواجز مشيرا ان نظام التعليم المفتوح حافظ على وحدة الشعب في الشتات وفي الداخل موضحا ايجابياته في تنمية قدرات الطالب وابتعاده عن اسلوب التلقين وكيفية اعتماده على نفسه في الدراسة واختيار مكان وزمان الدراسة " .

وفي رده على سؤال لوكالة معا - حول تناسب الخريجين مع مطالب السوق ؟ قال الشاعر ان قضية حجم السوق تهم وزارة التخطيط الفلسطينية للبحث عن وظيفة اما من الناحية الاوسع فهو لتخريج شباب مؤهل قادر على ان يقوم بمشاريع ذاتية ومعتمدا على ذاته في ادارة واعداد مشاريعه بنفسه في اشارة الى الخريجين ".

وحول توجه الجامعة لفتح برامج دراسات عليا ؟ اوضح الشاعر " ان الجامعة تعمل منذ سنوات لفتح برامج دراسات عليا ولكن المشكلة تكمن في موعد فتح مثل هذه البرامج لاسباب تتعلق بوزارة التعليم العالي .