الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن الناطق باسم حكومة سلام فياض حول خطاب الرئيس الامريكي بوش

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 20:08 )
رام الله - معا - استقبلت حكومة تصريف الاعمال خطاب الرئيس الامريكي جورج بوش " بتفاؤل " رغم أنه يأتي تكراراً لرؤيته التي لم تترجم الى واقع ملموس منذ الاعلان عنها قبل خمس سنوات.

ووجدت الحكومة حسب تعبيرها في الخطاب اعادة للتأكيد على مبدأ الدولتين بالاضافة الى وقف كافة الاجراءات الاسرائيلية احادية الجانب داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت : ترحب الحكومة بجديد هذا التصريح الداعي الى لقاء دولي لبحث الصراع الفلسطيني الاسرائيلي كما كانت ولا زالت تطالب به السلطة الفلسطينية منذ مدة طويلة وانسجاماً مع رؤيتها الاستراتيجية.

وأضافت : تنظر الحكومة بايجابية الى مضامين خطاب الرئيس الامريكي المتعلقة بالدعم المالي المباشر للحكومة اضافة الى ضمانات القروض لدعم المشروعات التجارية الفلسطينية والتي من شأنها المساهمة في تحسين الاوضاع الاقتصادية عموماً في اراضي السلطة، اضافة الى عودة الرئيس بوش في التأكيد على ضرورة وقف الاستيطان وازالة المستوطنات العشوائية وازالة الحواجز وتسهيل حياة المواطنين واعادة الامل لهم عبر اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة والمتواصلة الى جوار اسرائيل من خلال بناء المؤسسات الوطنية الناظمة لها وعبر دعوته لاجتماع دولي للسلام تحضره كل الاطراف المعنية هذا الخريف لفتح افق سياسي تحضيراً للعودة الى المقاوضات على أساس المواضيع النهائية للحل.

وانهت بالقول : سوف تتعاون الحكومة مع هذه التوجهات، وتأمل أن يتم ترجمتها هذه المرة الى حقائق على الارض بحيث يتمكن المواطن من تلمسها والاستفادة من نتائجها قريباً.