الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غبطة البطريرك ميشيل صباح يقوم بزيارة الى البلدة القديمة في الخليل

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 20:31 )
الخليل -معا- قام غبطة البطريرك ميشيل صباح بطريرك الكنيسة الكاثوليكية والمطران منيب يونان رئيس الكنيسة الأنجيلية اللوثرية في الأردن وفلسطين اليوم، بزيارة إلى البلدة القديمة من الخليل .

وضم وفد البريرك الدكتور برنارد سابيلا عضو المجلس التشريعي، والأب همام خزوزي وعدد آخر من الآباء. وكان في إستقبالهم الدكتور علي القواسمي رئيس لجنة اعمار الخليل في مقر لجنه الإعمار، والشيخ تيسير التميمي قاضي القضاة، ومدير عام لجنه إعمار الخليل الدكتور خالد القواسمي والمهندس مصطفى النتشة والقاضي ربحي القصراوي والقاضي حاتم البكري وعماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية و المالية في لجنة إعمار الخليل.

ورحب د. القواسمي بغبطة البطريرك والوفد المرافق له, وأكد على علاقة التآخي ما بين الديانة الإسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية ثم أطلعهم على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل، ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة و التي تحول دون عيش المواطنين في البلدة بحياة آمنة .

وتطرق القواسمي إلى أهم الانجازات والنشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه اعمار الخليل، كما قدم القواسمي عرضا مصورا على الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وبين لهم المخططات الاسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة وخطة توسعة الحي اليهودي في البلدة من الخليل.

وطالب القواسمي من غبطة البطريرك أن ينقل معاناة أهل الخليل الى قداسة البابا وأن يدعو في صلواته لله أن يخفف عنهم هذا العناء.

وتم اصطحاب الوفد بجولة ميدانيه شملت الحرم الإبراهيمي الشريف وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر غبطة البطريرك لجنه اعمار الخليل ووعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم مزيدا من الدعم والصمود لاهالي البلدة.