السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظة الوسطى توزع مساعدات عينية على المواطنين

نشر بتاريخ: 17/07/2007 ( آخر تحديث: 17/07/2007 الساعة: 22:23 )
دير البلح -معا- واصلت المحافظة الوسطى في قطاع غزة، اليوم، توزيع المساعدات العينية المقدمة من الحكومة الأردنية من خلال الهيئة الفلسطينية للتنسيق المساعدات في مكتب الرئيس محمود عباس.

وقال سليم الوقيلي مدير الدائرة الاقتصادية بالمحافظة أنه تم توزيع 1500طرد غدائي على سكان المحافظة مقدمة من المساعدات الأردنية.

وأضاف أن المحافظة الوسطى حددت حوالي 2000 حالة اجتماعية صعبة ومحرومين من كافة المساعدات المقدمة من وكالة الغوث، والشؤون الاجتماعية، والجمعيات الخيرية ووزارة الزراعة.

وأشار الوقيلي إلى ان حجم الاحتياجات والطالبات المقدمة للمحافظة أكثر من 8000 طلب، حيث ان المحافظة وجهت عدة دعوات لمساعدات طارئة لكل من الرئيس محمود عباس والغداء العالمي ووكالة الغوثو، مضيفا أن التنسيق جاري معهم .

وطالب الوقيلي كافة الجهات العربية والدولية بضرورة توفير وتقديم المزيد من المساعدات للشعب الفلسطيني، الذي يعيش ظروف صعبة وقاسية في ظل الحصار المفروض علية منذ أكثر من 15عشر شهراً.

وندد بسياسة التجويع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من خلال محاربته في لقمة عيشة وحليب أطفاله، وإحكام الخناق على الأراضي الفلسطينية.

كما وجه الوقيلي شكره لكافة الذين قدَّموا المساعدات من خلال وقوفهم لجانب الشعب الفلسطيني في ظل الفترة الصعبة التي يمر بها.

من ناحية أخر ناشد الوقيلي السيد فياض رئيس الوزراء، وزير المالية المساعدة في صرف أجر المنازل لأصحاب البيوت المدمرة " بدل إيواء " إضافة لصرف مساعدات للمزارعين الذين تضرروا من الاجتياح المتواصل للمحافظة الوسطى .