الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريع يحذر من بيع مبنى البريد بالقدس

نشر بتاريخ: 22/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 03:11 )
القدس - معا - حذر احمد قريع عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية من مخاطر قيام ما تسمى بـ "سلطة البريد الاسرائيلية" بنشر عطاء لبيع ما تبقى من مبنى البريد الواقع في قلب شارع صلاح الدين في مدينة القدس والذي سيطرت عليه جمعية "عطيرت كوهنيم" الاسرائيلية.

ورفض قريع، في بيان صحفي يوم الاحد، هذا الاجراء الخطير والذي يقود الى اشعال الاوضاع في المدينة المقدسة، واصفا ذلك بالانتهاك الصارخ على احد العقارات الاستراتيجية في مدينة القدس.

وأضاف ان هذا الاعتداء يأتي في اطار عملية التهويد والتطهير العرقي الذي تسير عليه حكومة الاحتلال وتصر على هذا النهج الاستيطاني الاستعماري العنصري من خلال الاستيلاء على الاراضي والبيوت وعلى واحد من اهم العقارات في مدينة القدس في مسعى منها للسيطرة الكاملة على المدينة المقدسة.

واعتبر قريع ان هذه الانتهاكات الصارخة وحملة الاستيلاء والنهب التي تقوم به حكومة الاحتلال تنذر لعمليات نهب اخرى في مدينة القدس، موضحا ان هدف الجمعيات التهويدية الاسرائيلية من عمليات الاستيلاء على المباني في مدينة القدس هو استكمال المخططات التوسعية الاستيطانية وبالتالي تطويق مدينة القدس وتهويدها.

وطالب رئيس دائرة شؤون القدس قريع بضرورة وقوف المجتمع الدولي على مسؤوليته تجاه ما يجري في مدينة القدس من تهويد غير مسبوق وما تقوم به سلطات الاحتلال من سرقة ونهب لعقارات مهمة في مدينة القدس، داعيا "الامة العربية والاسلامية الى الالتفات الى ما يجري من تطورات تنذر باخطار جسيمة تحدق بالمدينة المقدسة ما لم يتم وقف كامل الاجراءات والانتهاكات الفظة على مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك الذي يدنس يوميا من قبل قطعان المستوطنين".