الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل التصويت على قانون التغذية القسرية للأسرى

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 16:32 )
بيت لحم- معا - أجّل رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو التصويت على قانون التغذية القسرية للأسرى المضربين عن الطعام في الكنيست الاسرائيلية لمدة أسبوع على الأقل، بعد ضغوطات من حزب "يوجد مستقبل" المشارك في الائتلاف الحكومي.

وبحسب ما تناولته مواقع الصحف العبرية اليوم الاثنين فإن الكنيست الاسرائيلية كانت ستصوت على القانون بالقراءة الثانية والثالثة يوم غد الثلاثاء، ونتيجة لضغوطات من حزب "يوجد مستقبل" بزعامة وزير المالية يائير لبيد الذي تحدث مع نتنياهو، تم تأجيل هذا التصويت لمدة أسبوع على الأقل مع استمرار نقاش مشروع القانون والملاحق اليوم في لجنة الداخلية التابعة للكنيست الاسرائيلي.

وأضافت هذه المواقع أن عضو الكنيست يفعات كاريف من حزب "يوجد مستقبل" تعتبر من أشد المعارضين لسن هذا القانون وقدمت 25 تحفظا عليه، بالرغم من تأييد المستشار القانوني يهودا فاينشتاين لهذا القانون، معتبرا أنه متوازن وأن اطعام الأسير المضرب عن الطعام عنوة وبالقوة يأتي بعد مصادقة المحكمة المركزية الاسرائيلية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن هذا المشروع تم تأجيله خوفا من تصويت أعضاء الكنيست من حزب "يوجد مستقبل" ضده، خاصة بأن طلبهم كان تأجيل التصويت وليس إلغاء القانون ومنحهم وقت أكثر للنقاش ولبحث المشروع.

كذلك طالب رئيس كتلة حزب العمل في الكنيست ايتان كابل تأجيل التصويت على هذا القانون، عبر رسالة وجهها الى نتنياهو معتبرا التصويت على هذا القانون في ظل الحملة العسكرية للبحث عن الشبان الثلاثة المختفين يضر باسرائيل، ويفتح المجال لتحريض عالمي ضد اسرائيل في الوقت الذي بدأت تكسب تعاطف العالم مع قضية "المخطوفين".