الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ظل استمرار ازمة العالقين: وفاة مواطنة فلسطينية عالقة على الحدود بين مصر وغزة

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 08:22 )
غزة- معا- اعلنت مصادر طبية مصرية في الجانب المصري من معبر رفح عن وفاة مواطنة فلسطينية في ساعة متاخرة من مساء امس الثلاثاء بسبب مضاعفات مرض مزمن كانت تعاني منه.

وقالت المصادر انّ سناء أحمد شنّن (27 عاماً) من سكّان بلدة جباليا شمال القطاع وهي أم لطفلين، كانت تُعالَج في القاهرة من مرض السرطان ولم تتمكّن من العودة إلى غزة بسبب إغلاق معبر رفح توفيت على معبر رفح جنوب القطاع.

وذكرت مصادر فلسطينية ان شنن كانت تقيم في مدينة رفح المصرية منذ اغلاق المعبر للشهر الثاني على التوالي دون ان تنجح كل الجهود لاعادتها مع الاف الفلسطينيين الى غزة.

يذكر ان ستة الاف فلسطيني ما زالوا عالقين على الحدود المصرية الفلسطينية بينهم العشرات محتجزين في مطار العريش حيث يرفض الامن المصري السماح لهم بدخول الاراضي المصرية.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين توفوا على معبر رفح الى 29مواطناً منذ اغلاق المعبر بعد الحسم العسكري الذي نفذته حركة حماس في غزة.

وأفاد تقرير صادر عن وزارة الصحة أنه بوفاة المواطنة المريضة وفاء جعل التي تعاني من سرطان الكبد لتدهور حالتها الصحية، يصل عدد المرضى الذين توفوا على المعبر وسط التعنت الاسرائيلي واستمرار اغلاقه منذ الحسم العسكري لحماس إلى اليوم إلى 28 مواطن حسب التقرير .