الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يستقبل وفدا شعبيا من مملكة البحرين

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا - استقبل كل من النواب انتصار الوزير وربيحة ذياب ومهيب عواد وجمال أبو الرب اليوم الاثنين وفدا شعبيا بحيريا يمثل رجال الاعمال ووفد لجنة دعم القدس البحرينية وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله.

ورحب النواب بأعضاء الوفد البحريني حيث وضعوهم بصورة التصعيد العدواني الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا الفلسطيني من قتل واعتقال وتدمير وحصار ونشر للحواجز العسكرية واقتحام للمدن ومداهمة لمنازل المدنيين الامنين وترويع للاطفال والنساء وكل ذلك بذريعة البحث عن مستوطنين مفقودين.

وشدد النواب على أن القيادة الفلسطينية تتعامل وفق معطيات الشرعية الدولية التي تؤكد أن فلسطين دولة تحت الاحتلال، مؤكدين على أن الزيارات التضامنية من قبل الاشقاء العرب تعزز صمود ابناء شعبنا، وتجسد الصورة الحقيقية لمركزية القضية الفلسطينية عربيا واسلاميا.

وشكر النواب ما قدمه الجانب البحريني من مقترحات عملية لدعم وتعزيز صمود ابناء شعبنا عبر انشاء منطقة حرة للتبادل التجاري ومقترح انشاء مئات الوحدات السكنية النموذجية وجلب عدة استثمارات لفلسطين وبخاصة القدس المحتلة.

وأكد النواب على دور المرأة الفلسطينية التاريخي والرائد منذ بدء الثورة الفلسطينية ومشاركتها في كافة مراحل النضال وريادتها في الحفاظ على النسيج المجتمعي وتماسك الاسرة رغم التهجير والابعاد والاعتقال والقتل والتدمير الذي تعرض له الفلسطينييون على مدار أكثر من 60 عاما.

وتطرق النواب لقطاع غزة المحاصر وما يعانيه أبناء شعبنا فيه وبخاصة في ظل حالة التصعيد الاسرائيلي الذي يرتكب جرائمه عبر قصف واستهداف المنشآت الحيوية في القطاع بهدف كسر ارادة وصمود ابناء شعبنا فيه.

الوفد البحريني بدوره شكر القيادة الفلسطينية وحسن استقبال الفلسطينيين لهم رغم الظروف الحالية.

ووضع الوفد البحريني أعضاء التشريعي بصورة الاوضاع السياسية في البحرين مؤكدين وجود حالة متماسكة من الاستقرار والأمن بالاضافة الى دور المرأة البحيرية في بناء ونهضة البحرين منذ نشأتها.

وأكد الوفد البحريني أن ما شاهده في فلسطين رفع من معنوياتهم وبخاصة أن فلسطين رغم ظروف الاحتلال الذي يستهدف البشر والحجر، غير أنها تملك من مقومات ومعطيات لاتملكها دول مستقلة وقائمة.

وشدد البحرينيون على اهمية وحدة أبناء الشعب الفلسطيني ودعم حكومة الوحدة الوطنية من قبل الاطياف السياسية في فلسطين لتعزيز الصمود واستكمال تحرير فلسطين.

وأشاروا الى أنهم سيعملون على دعم الاستثمار البحريني في فلسطين وتشجيع رجال الاعمال البحرينيين للبدء بمشاريع استثمارية من شأنها توفير فرص عمل وزيادة الانتاجية الامر الذي سيدعم صمود ابناء شعبنا.