الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مستوطنون يهاجمون شاحنات اغاثة متجهة لغزة غرب الخليل

الأمم المتحدة والرباعية تدعوان إسرائيل لضبط النفس بالضفة

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 14:43 )
بيت لحم- معا - دعت الأمم المتحدة اسرائيل إلى ضبط النفس في عمليتها العسكرية بالضفة الغربية، محذرة من أن تتحول اعمال البحث عن المستوطنين الثلاثة إلى ما وصفته بالاجراءات انتقامية.

وقال مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان إن الأمم المتحدة تراقب بقلق بالغ الوضع في الضفة الغربية بعد اعتقال 350 فلسطينيا، واستشهاد 6 وإصابة العشرات.

وأكد فيلتمان أن الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى ضبط النفس وتفادي الانتقام من فلسطينيين لا دخل لهم في اختفاء 3 مستوطنين إسرائيليين.
|286683|
وأعرب فيلتمان عن قلقه من الأوضاع بالضفة الغربية، مبديا خشيته من اندلاع انتفاضة ثالثة جراء الممارسات الإسرائيلية.

وفي تصريح صادر عن ممثل الرباعية توني بلير تعقيباً على تطور الأحداث الجارية، قال "أشعر بقلق عميق تجاه الأحداث الجارية في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، بما في ذلك مقتل المدنيين الفلسطينيين، والإعتقالات واسعة النطاق. يجب على إسرائيل أن تتصرف بضبط النفس عندما تعمل في المناطق الفلسطينية المأهولة –بما في ذلك في غزة- والتأكد من عدم المساس بالمدنيين. كما يجب اتخاذ خطوات للحد من العقبات أمام حرية الحركة والوصول في الضفة الغربية".
|148273|
"كما كنت قد شددت خلال اجتماعي مع رئيس الوزراء نتنياهو الأسبوع الماضي، فإن المجتمع الدولي يدين بشدة خطف الإسرائيليين الثلاثة ويدعو لعودتهم فوراً ودون شروط. كما رحبت بإدانة الرئيس محمود عباس لهذا العمل الفظيع".