الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور رابطة الجامعيين في الخليل

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 08:15 )
الخليل - معا - استقبلت رابطة الجامعيين في محافظة الخليل، وزير الحكم المحلي الدكتور نايف ابو خلف ووفد مرافق له ضم كل من الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسان الجبارين، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ومدير عام دائرة المشاريع محيي الدين العارضة، ومدير عام صندوق تطوير واقراض إقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل.

وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس مجلس امناء جامعة بوليتكنك فلسطين ورئيس مجلس رابطة الجامعيين ااحمد سعيد بيوض التميمي وعدد من اعضاء الرابطة بحضور مسؤولين ومدراء مؤسسات.

ورحب التميمي بالوفد وعرض لمحة عن نشأة وتطور رابطة الجامعيين وهدف تأسيسها وفعالياتها المتتالية مشيراً إلى الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية التي تشارك فيها الجامعة. مشيداً بالدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي في تطوير ودعم المحافظات والمدن والقرى الفلسطينية على حد سواء.

كما تحدث التميمي عن الاوضاع السيئة التي تعيشها مدين الخليل في هذه الفترة في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على مداخل المدينة ، وتكرر الاقتحامات والانتهاكات للمؤسسات والجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية ومنازل السكان في منطقة الخليل، كما اطلعت المؤسسات الوزير ابو خلف على الاوضاع السيئة والانتهاكات التي تمر بها المدينة وسكانها من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي وعدوانها الغاشم المتكرر على مراكز الاقتصاد الرئيسية، واعاقة مسيرة التعليم، ومنع السكان من التنقل ضاربين بعرض الحائط القوانين الانسانية الدولية.

وتحدث الوزير ابو خلف مشيدا بصمود المواطن الفلسطيني دوما امام التحديات والانتهاكات اللاانسانية والتي تعيق مسيرة التنمية في المجتمع الفلسطيني، واكد على اهتمام الوزارة ووقوفها امام هذه التحدي لمساعدة المحافظة وتعزيز صمودها والتنديد بمحاولات القمع اللانسانية .

مشدداً على أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة وبين كافة المؤسسات على حد سواء في سبيل تعزيز صمود الشعب ومواجهة العدوان والانتهاكات .