جبريل الرجوب ردا على ابو زهري حول نزع سلاح المقاومة : يجب على سامي ابو زهري وغيره ان يتركوا هذه السيمفونية

نشر بتاريخ: 02/09/2005 ( آخر تحديث: 02/09/2005 الساعة: 22:01 )
غزة - معا - في لقاء هاتفي عبر شاشة التلفزيون الفلسطيني قال سامي ابو زهري :"سلاح المقاومه خط احمر لا يمكن التنازل عنه مهما كلف الامر".

وردا على تصريحات ابو زهري صرح جبريل الرجوب مستشار الامن القومي للتلفزيون الفلسطيني :"يجب على سامي ابو زهري وغيره ان يتركوا هذه السيمفونية" مضيفا انه لن نطرق الابواب بحثا عن سلاح , فأمامنا القدس والضفة الغربيةو لن نسمح بظهور السلاح نهائيا في الاماكن العامة والمستشفيات والمدارس والشوارع ويجب على حماس ان تختار بين الشراكة السياسية والميليشيات".

من جانبها اعتبرت كتائب شهداء الاقصى ان سلاح المقاومة شريف ونزعه نزع لكرامة المجاهدين والشهداء مضيفة ان نزع سلاحها سيكون على اجساد المجاهدين .

تصريح الكتائب في بيان صحفي صدر ردا على تصريحات وزير الداخلية نصر يوسف ومستشار الامن القومي جبريل الرجوب حول نزع سلاح المقاومة ولاداعي لوجوده ما دامت اسرائيل خرجت من غزة وعدم السماح بتعدد ظاهرة التسلح في الشارع الفلسطيني ولن يكون هناك الا سلاح واحد وقانون واحد وسلطة واحدة" .

وكان الرجوب صرح ايضا اليوم للإذاعة الاسرائيلية إنّ السلطة الفلسطينية ستعمل على نزع أسلحة جميع الجماعات الفلسطينية المسلحة بعد الانسحاب التام من قطاع غزة، مشيراً إلى أنّ هذا الأمر غير قابلٍ للتفاوض وأنّ السلطة الفلسطينية لن تسمح بوجود أي "ميليشيات" مسلحة في الشوارع، حسب تعبيره.