الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في فنزويلا تنظم معرض فلسطين الأرض

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 12:01 )
فنزويلا- معا - نظمت الجالية الفلسطينية في فنزويلا وبالتعاون مع سفارة دولة فلسطين معرض فلسطين "الأرض"، والذي عُقد في مدينة "باركيسيميتو" عاصمة ولاية "لارا" التي تقع الى الغرب من العاصمة كراكاس. وحضر الفعالية عدد كبير من أعضاء الجالية الفلسطينية وعائلاتها من مختلف ولايات الجمهورية البوليفارية وعلى رأسهم رئيس المركز الفلسطيني، مصطفى صبرا، وأمين سر حركة فتح في فنزويلا، نشأت عثمان، وأمين صندوق الحركة محمد صالح، بالإضافة الى عدد من الأطباء ورجال الأعمال الفلسطينيين ومتضامنين فنزويليين ومناصرين للقضية الفلسطينية.

وشملت الفعالية على معرض لوحات تُصور تاريخ النكبة، ومجموعة متنوعة من الأعمال والأشغال اليدوية والفولكلورية الفلسطينية التي قامت سيدات الجالية بصناعتها. كما وقام مجموعة من الطلاب الفلسطينيين بإحياء فقرة تراثية من الدبكة.

قامت السفيرة د. ليندا صبح بافتتاح المعرض بكلمة شكرت الجالية من خلالها على هذه المبادرة الوطنية وثمنت من خلالها على جهود الجالية البناءة لإنجاح الفعالية. كماورحبت بضيفي الشرف هيثم الحلبي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، ووضاح زقزوق، القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الذين قدما للمشاركة في هذه الفعالية من أرض الوطن.
|286987|
وأكدت في سياق الكلمة على وحدة الشعب الفلسطيني وتماسكه أمام غطرسة الإحتلال الإسرائيلي وأدانت بشدة الحملة الإسرائيلية التصعيدية بحق الشعب الفلسطيني وأسراه البواسل، والتوسع الاستيطاني الممنهج لتدمير ما تبقى من اتفاقية أوسلو، ومبدأ حل الدولتين، وتهويد الضفة وحصار قطاع غزة وفصله عن الضفة.

كما وأكدت على عمق العلاقات الثنائية الفلسطينية الفنزويلية وتبني الأخيرة للقضية الفلسطينية ومناصرتها لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف في جميع المحافل الدولية.