الأحد: 21/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى يختتم أول مخيم موسيقي لطلبة برنامج تعليم الموسيقى

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 19:19 )
رام الله- معا- اختتم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى المخيم الصيفي الموسيقي الخاص بطلبة برنامج تعليم الموسيقى خارج المعهد، وذلك اليوم الأربعاء الموافق الثامن عشر من تموز والمقام في مركز النشاطات التابع للمعهد في بلدة بيرزيت.

واختتم المخيم بحفل موسيقي عرض خلاله الطلبة المشاركين المعزوفات الموسيقية التي تدربوا عليها خلال المخيم من تخت شرقي وعزف منفرد على العود والناي والإيقاع، كما عزفت الأوركسترا الوترية ثلاثة مقطوعات متميزة، وذلك بحضور أهالي الطلبة قادمين من رام الله والخليل وأريحا وبيت لحم.

وأعرب محمد فضل مدير برنامج تعليم الموسيقى خارج المعهد عن سروره لنجاح المخيم الذي يقام لأول مرة لطلبة البرنامج من المستوى التحضيري إلى المستوى الثاني والقادمين من

خمسة مواقع وهي جورة الشمعة جنوب بيت لحم، ودوما جنوب الخليل، ومن مخيم عسكر بنابلس، وأريحا ومدرسة وكالة الغوث للبنات في رام الله، وبيت جالا.

وشارك في المخيم أكثر من ثمانين طالباً وطالبة تتراوح أعمارهم ما بين 6-16 سنة، وعشرين مشرفاً ومشرفة ما بين أساتذة وإداريين، وينظم بالتعاون مع برنامج اليوكوديب ( UCODEP) المدعوم من المفوضية الأوروبية، وبدعم جزئي لكل من الوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا)، ومؤسسة صندوق الأمير كلاوس من هولندا، ومؤسسة موزاييك في أمريكا.

وأوضح فضل أيضاً أن البرنامج كان يصل إلى هؤلاء الطلبة في مواقعهم لتعليم الموسيقى انطلاقاً من إيمان المعهد العميق بأهمية نشر الموسيقى والاستمرارية في تعليمها في الأماكن التي نصلها.

واعتبر فضل أن المخيم كان مدخلاً جيداً وهاماً للموسيقى، حيث لأول مرة ينظم مخيم صيفي للمبتدئين جداً، والهدف من تنظيمه الاستمرارية في تعليم الموسيقى في المناطق البعيدة وتشجيع الطلبة على هذا الاستمرار وزيادة اهتمامهم بالموسيقى.

من الجدير ذكره أن هذا المخيم هو الثالث لهذا الصيف ضمن ثلاثة مخيمات ينظمها المعهد سنوياً ونظمت هذا العام في الفترة ما بين 23 حزيران حتى 19 تموز لطلبة المعهد والمراكز الموسيقية الأخرى.