الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في رسالة الى وزير الامن الداخلي الاسرائيلي: النائب محمد بركة يشجب الاعتداء على اهالي بيت جن

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 10:27 )
بيت لحم- معا- بعث النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي محمد بركة، رئيس مجلس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة عاجلة الى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي غدعون عيزرا، قال فيها "إن العدوان الفاشي على اهالي بيت جن في اراضي 48، الذي وقع مساء يوم الخميس، هو حلقة اضافية في موجة الانفلات العنصري الفاشي ضد الجماهير العربية، التي نشهدها منذ مدة، وخاصة في الشهر الأخير، بدءا من شفاعمرو الى اللد ويافا واليوم في بيت جن، وطبعا لا ننسى المجزرة قرب قرية سنجل في الضفة الغربية".

وقال بركة: إن هذا الانفلات يستفحل اكثر على ضوء رفض الشرطة والأجهزة الامنية التحرك لوقف هذا الانفلات، وعلى ما يبدو تنفيذا لأوامر عليا، ولهذا فإن الحكومة كلها تتحمل مسؤولية ما ينجم عن هذه الاعتداءات المتكررة.

وطالب بركة الوزير "العمل بجدية لوقف هذا الانفلات الارهابي، خاصة وان الجماهير العربية لن تقف مكتوفة الايدي ازاء هذه الاعتداءات، وهذا من حقها، لا بل من واجبها".

من جهة أخرى حيا النائب بركة اهالي قرية بيت جن على وقفتهم البطولية في تلقين المعتدين درسا لن ينسوه، كما فعل ذلك اهالي شفاعمرو في يوم المجزرة قبل نحو شهر.

وقال بركة: "إن هذه المواقف البطولية تثير الاعتزاز في نفوس الشعب الواحد، الذي لا يسمح للارهابيين في التطاول، وشعبنا بذلك يبعث برسالة واضحة لكل من يفكر في تنفيذ اعتداء كهذا، بأنه قد يكون بامكانه ان يبدأ ولكنه سينال العقاب اللازم، ولا يستطيع ان يعتمد، منذ الآن، على تواطوء الشرطة والأجهزة الامنية والقضائية مع المجرمين الارهابيين".

يذكر ان مجموعة من المتدينين اليهود ، قامت بالاعتداء على مزارع من بيت جن وعلى ابنته مما استدعى تدخل اهالي القرية الذين وصلوا باعداد كبيرة الى الموقع ووجرت مواجهات ادت الى اصابات عديدة في الطرفين.