الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحيفة معاريف الاسرائيلية تدعي فرار مسؤول كبير في تنظيم القاعدة من مصر الى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 19:23 )
بيت لحم -معا- ادعت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان احد مسؤولي تنظيم القاعدة في مصر والمطلوب رقم واحد لقوات الامن المصرية خالد مصطفى قد نجح في الفرار الى قطاع غزة عبر احد الانفاق .

واضافت الصحيفة ان خالد مصطفى متهم بالمسؤولية عن عدة عمليات استهدفت اهدافا امريكية ومواقع سياحية مصرية وقد فر الى قطاع غزة حيث يواصل تدريب الفلسطينيين على كيفية تنفيذ العمليات ضد اهداف اسرائيلية بعد ان ضيقت قوات الامن المصرية الخناق عليه وفككت معظم الشبكات المرتبطة بتنظيم القاعدة .

وقالت الصحيفة ان قوات الامن المصرية قامت تفكيك الشبكات المتشعبة المرتبطة بخالد مصطفى منذ شهر اذار الماضي حيث شرعت باعتقال عناصر المجموعات بشكل سري الا ان خالد مصطفى نجح في الفرار الى قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر امنية فلسطينية قولها ان خالد مصطفى صاحب التأثير على بعض خلايا القاعدة في العالم قد نجح قبل شهر ونصف في التسلل الى قطاع غزة مع احد كبار مساعديه عبر نفق يستخدم اصلا في تهريب المخدرات بعد ان تلقى مساعدة من قبل شخصين من المسلمين المتطرفين في قطاع غزة .

ونقلت الصحيفة عن تلك المصادر ان مساعد خالد مصطفى قد عاد الى القاهرة حيث اعتقل هناك وانه عاد قبل اسبوع الى سيناء برفقة عدد من الفلسطينيين ومن ثم رجع مرة اخرى الى القطاع .

وقالت الصحيفة ان خالد مصطفى قد جند الى تنظيم القاعدة بواسطة مسؤول كبير في التنظيم عبر الانترنت وطلب منه تجنيد اشخاص لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل وهو على علاقة اتصال مستمر ومباشر مع مسؤولي القاعدة في العراق وباكستان وفقا للصحيفة .