الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء المشاورات السياسية بين دولة فلسطين ونيوزلندا

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا - عقدت اليوم في مقر وزارة الخارجية في مدينة رام الله، الجلسة الأولى من جلسات المشاورات الثنائية المشتركة ما بين دولة فلسطين ونيوزيلندا برأسة وزارتي خارجية البلدين، حيث ترأس الوفد الفلسطيني وكيل الوزارة السفير د.تيسير جرادات. وعن الجانب النيوزلندي جوناثن واستن – مدير دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية النيوزيلندية والتجارة. والسيد جوناثن كيري – وسفير نيوزلندا الغير مقيم لدى دولة فلسطين.

اطلع السفير جرادات الوفد الضيف على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة وخاصة الهجمة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة والهادفة لإفشال جهود المجتمع الدولي لعملية السلام في المنطقة وإفشال حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية المعترفة بها من قبل المجتمع الدولي، كما طالب السفير جرادات المجتمع الدولي بحماية شعبنا الأعزل من الهجمة العسكرية الإسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتله. وخاصة ما تتعرض له محافظة الخليل.

كما أكد الجانبان الفلسطيني والنيوزلندي على ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات وتبادل الخبراء والخبرات ، خاصة في المجال الزراعي.

كما اتفق الجانبان على استمرار جلسات المشاورات الثنائية المشتركة، من اجل التوصل الى إطار تعاون مشترك بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

من جانبه ادان السيد واستن بناء المستوطنات وشدد على عدم شرعيتها حسب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ، واكد على التزام نيوزلندا بدعم عملية السلام من خلال المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، كذلك اعرب عن استمرار بلاده بتقديم المساهمة السنوية الى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا).