الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية ينظم يوماً مفتوحاً للفتيات المشاركات في مخيم "جسور"

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 23:20 )
الخليل -معا- نظم مركز الدراسات النسوية بالتعاون مع مؤسسة إنقاذ الطفل السويدية، يوماً مفتوحاً للفتيات المشاركات في المخيم الصيفي "جسور" التابع لمركز شارك الشبابي في البلدة القديمة من الخليل .

وأشارت سناء السيوري منسقة مركز الدراسات النسوية في الخليل، الى ان اليوم تضمن العديد من النشاطات الثقافية والرياضية والاشغال اليدوية التي تهدف الى تنمية مواهب الفتيات، وتطوير مهاراتهم الابداعية .

وقالت السيوري في بيان وصل معا نسخة منه" منذ انطلاق المخيم سعينا الى توعية الاطفال والفتيات المشاركات بضرورة فهم حقوقهم وممارستها، وتغيير وعي الاطفال اتجاه ظاهرة التمييز بين الذكور والاناث، من خلال مشروع تعزيز حقوق الطفلة، حيث تم استهداف 100 طفلة داخل المخيم الذي استمر لمدة اسبوعين".

وأضافت السيوري "رسالة مركز الدراسات النسوية، مبنية على اساس المساواة بين الجنسين، لان ذلك عامل اساسي نحو تحقيق التنمية الشاملة والتي تضمن الحرية والكرامة لكافة أفراد المجتمع، وإنطلافاً من دورنا في تحقيق ذلك، نعمل من اجل المساهمة في تطوير وعي مجتمعي كفيل بإتاحة الفرص المتساوية للنساء وعلى كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية والقانونية، وإعداد قيادات مجتمعة تتحمل مسؤولية ذلك".