الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال زيارة تفقدية لمحافظة قلقيلية :وكيل وزارة الصحة يكرم الموظفين المتقاعدين

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 11:19 )
قلقيلية- معا- كّرم د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة الفلسطينية الموظفين المتقاعدين في مديرية صحة قلقيلية أمس.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها وكيل الوزارة إلى محافظة قلقيلية يرافقه د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام ود. نعيم صبرة مدير عام الإدارة العامة للمستشفيات ود. كمال الوزني مدير وحدة الشكاوى في الوزارة.

وكان في استقبال الوفد الذي استهل زيارته إلى مبنى مديرية الصحة، د. شاهر اشتية مدير عام مديرية الصحة بالمحافظة ود. محمد الهاشم نائب المدير والموظفين المتقاعدين وجمع من موظفي المديرية، حيث استمع د. المصري إلى شرح مفصل عن الأوضاع الصحية في المحافظة حيث تم استعراض الإنجازات التي قامت بها المديرية كما استمع أيضا إلى احتياجات المحافظة والمعيقات التي تواجهها من الناحية الصحية.

وقد تم خلال الزيارة تكريم الموظفين المتقاعدين عصام عبد الله سليم مفتش صحة البيئة في المحافظة الموظف منذ عام 69، واحمد مصطفى جلعود مسؤول التأمين الصحي والموظف منذ عام 78، والذي بدوره ألقى كلمة بأسمه ونيابة عن زميله استعرض فيها مراحل عملهم في مديرية الصحة ولا سيما البدايات الصعبة، مشيرا إلى حجم التطور الملموس الذي طرأ على الوضع الصحي أبان تسلم السلطة الوطنية مقاليد وزارة الصحة من الجانب الإسرائيلي.

وقد ألقى د. عنان المصري كلمة نقل فيها تحيات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي, موضحا حجم الهجمة الإسرائيلية عليها ولفها بجدار الضم والتوسع والذي أحالها إلى سجن كبير ببوابات إسرائيلية، مؤكدا في الوقت نفسه تسخير كافة إمكانيات الوزارة لخدمة أبناء المحافظة لمساعدتهم بالتغلب على هذا الوضع الصعب بالتعاون والتكامل مع كافة مقدمي الخدمات الصحية الأخرى، منوها انه سيعمل جهده لتحقيق ما أمكن من المطالب التي قدمت له.

وقد حضر مراسيم التكريم عدد من الشخصيات وممثلي الهيئات والمؤسسات في المحافظة وعلى رأسهم العميد ربيح الخندقجي محافظ المحافظة، والذي ألقى بدوره كلمة استعرض فيها الأوضاع التي تمر بها المحافظة والمعيقات التي تواجهها، مؤكدا في كلمته على ضرورة الإسراع في افتتاح المستشفى الجديد وتفعيل العيادات والمراكز الصحية في كافة أنحاء المحافظة مع ضرورة توفير جراحات تخصصية وإرسال أطباء متخصصين للعمل فيها، مؤكدا على ضرورة وضع مبدأ الثواب والحوافز للمتميزين، والعقاب والمساءلة للمسيئين.

وقد قدم المحافظ في نهاية كلمته رسالة حب للمتقاعدين شاكرا لهم الجهد الذي بذلوه لمساعدة المواطنين.

وقدم المحافظ ووكيل الوزارة بعد ذلك الشهادات التقديرية والهدايا للموظفين في جو احتفالي مؤثر.

ثم زار الوفد مستشفى درويش نزال والتقى مع مدير المستشفى د. محمد أبو لبده والذي قدم أيضا شرحا مفصلا عن سير العمل والإنجازات التي تم تحقيقها والمعيقات التي تواجه المستشفى، وقد وعد الوفد بدراسة كافة المطالب العمل على تحقيق ما يمكن منها بالسرعة المطلوبة.