الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تفتتح مشروع ترميم البلدة القديمة في الخضر

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 19:09 )
بيت لحم - معا- افتتحت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة مشروع ترميم البلدة القديمة في مدينة الخضر ، بتنفيذ من خلال مركز حفظ التراث وبدعم من الحكومة السويدية من خلال منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو".

حضر الافتتاح توفيق صلاح رئيس بلدية الخضر وعصام اجحا مدير مركز حفظ التراث بالإضافة إلى حشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية من أهل المدينة.
|287446|
وشكرت معايعة ، الحكومة السويدية على دعمها المتواصل في العديد من نواحي الحياة في فلسطين ، والدور المهم الذي يمثله الدعم السويدي في مجالات التراث الحضاري والثقافي بشكل خاص، مثمنتاً دور وجهود مركز حفظ التراث في ترميم " البلدة القديمة في مدينة الخضر" ما يظهر الحرص على التعاون بين مختلف المؤسـسات في إبراز الحضارة والثقافة الفلسطينية وسعادتها بمثل هذه المشاريع والتي تسهم في إبراز القيمة الأثرية و التاريخية لفلسطين، ويسهم في إبراز هذه الأماكن أمام السياح القادمين لزيارة فلسطين، بالإضافة إلى إسهامه في زيادة ليالي المبيت للسياح القادمين لفلسطين، وزيادة فترة مكوث السياح في الأرض الفلسطينية .

|287447|
أبدى توفيق صلاح رئيس بلدية الخضر شكره لكل القائمين على المشروع، مبينا أن المشروع سيسهم في زيادة أعداد السياح القادمين لزيارة البلدة القديمة و كنيسة الخضر، وتطلع بلدية الخضر لزيادة التعاون مع وزارة السياحة والآثار في سبيل إظهار النواحي السياحية و الأثرية في بلدية الخضر.

بدورة أوضح عصام اجحا مدير مركز حفظ التراث المراحل التي اشتمل عليها المشروع ، إعادة تأهل الدوار الرئيسي للبلدة القديمة بالإضافة إلى إعادة تأهيل الشارع المؤدي إلى كنيسة الخضر و تأهيل الساحة القديمة.|287448|