السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

41 الف طالب وطالبة توجهوا الى مقاعد الدراسة صباح اليوم في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 12:39 )
طولكرم- معا- مع بدء العام الدراسي الجديد توجه صباح اليوم السبت 41 الف طالب وطالبة الى مدارسهم في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية, وعبر الاستاذ جمال طريف مدير التربية والتعليم في المحافظة عن سعادته بافتتاح العام الدراسي الجديد مشيرا الى قيام وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني بافتتاح 3 مدارس جديدة في بلدات علار ودير الغصون وضاحية ارتاح بمحافظة طولكرم.

واوضح طريف ان عدد المدارس في المحافظة بلغ الان 105 مدارس, وناشد الطلبة وأولياء امورهم بالعمل الجاد والدؤوب للخروج بعام دراسي نير وآمن لهم ولأبنائهم, منوها بأن جولة ستكون يوم غد الاحد على كافة المدارس برفقة مدير الشرطة ونائب محافظ طولكرم رأفت بلعاوي.

ولم تترك الاجراءات الاسرائيلية المفروضة في محيط محافظة طولكرم الطلبة وشأنهم فقد اعاقت قوات الاحتلال مرور الطلبة على طريق النفق الجديد الذي يصل مدينة طولكرم بقراها الجنوبية المعروفة بقرى ( الكفريات), وشوهدت اعداد كبيرة من سيارات المواطنين تصطف على ذلك الحاجز بانتظار السماح لها بالمرور حيث لم يسمح الجنود سوى بمرور سيارة واحدة كل 5 دقائق.

وعلى بوابة الجدار الفاصل المقام على مدخل خربة جباره جنوبا تجمع عدد كبير من طلاب وطالبات المدارس ينتظرون جنود الاحتلال الاسرائيلي فتح البوابة للسماح لهم بالمرور الى مدارسهم, ومع اقتراب الساعة من الثامنة صباحا, أي موعد قرع اجراس المدارس, تقدم الجنود وفتحوا البوابة وبدأوا بالسماح للطلاب بالعبور ولكن تحت اذلال وتأخير واضحين.

من جانبه اشاد نائب محافظ طولكرم رأفت بلعاوي بدور مديرية التربية والتعليم في المحافظة وعلى رأسها المعلمين والمعلمات الذي يخرجون كل عام فوجا متفوقا من ابناء المحافظة والذي برز مع صدور نتائج الثانوية العامة لهذا العام وكان مشرفا مع حصد الطالبة هديل طوير من طولكرم لأعلى معدل على مستوى الوطن في الفرع العلمي, كما اثنى على دور شرطة محافظة طولكرم في توفير الامن والامان والسلامة لكافة الطلبة, داعيا الى التعاون الكامل والجاد والدؤوب معهم ومع مدراء المدارس في حفظ الامن والنظام .

وتحدث مدير شرطة محافظة طولكرم العقيد يوسف الدحله عن الاستعدادات التي اجريت لهذا اليوم, فقال " منذ الساعة السادسة صباحا ونحن منتشرون على كافة مدارس المحافظة لحفظ الامن والسلامة لأبنائنا الطلبة, ووضعنا على مدخل كل مدرسة شرطيين على الاقل, وسنعمل على عدم اعاقة العملية التربوية, وان تكون مجريات الحياة عادية وذلك رغم وجود الاحتلال الاسرائيلي داخل المدينة".

اضاف الدحله "بأننا في جهاز الشرطة سنعمل على انهاء ظاهرة التجول بالسيارات غيرالقانونية على الاقل بالقرب من المدارس, والتي تتسبب بالاذى لأبنائنا في كل الاحوال", وأوضح "هنالك شبان صغار في السن يقودون مثل هذه السيارات ويقومون برفع صوت المسجل واعمال التسكع في تلك الاماكن, وسنعمل على ايقافهم".