الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار يشن هجوما على الرئيس محمود عباس ويتهمه بالمشاركة في "مخطط لدخول القطاع واغتيال قادة حماس"

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 17:11 )
غزة- معا- اتهم القيادي في حركة حماس، د. محمود الزهار، الرئيس محمود عباس بـ"التآمر مع العدو" لاغتيال قادة حماس والمشاركة في ما اسماه "مخططا لدخول القطاع ". مشيرا الى ان الايام القادمة ستثبت صحة ذلك .

وقال الزهار خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم في غزة " ان ابو مازن يهدد قيادات حماس ما يشير الى وجود مخطط لدخول القطاع بموافقة عباس والأيام القادمة ستثبت ذلك ".

واضاف " انه يرفض الحوار ويحرض اسرائيل ويطلب منها اجتياح قطاع غزة ولولا معرفة إسرائيل بعواقب الاجتياح فى غزة لقامت بالعملية ".

كما اتهم د. الزهار الرئيس عباس "بالعمل على تجويع الشعب الفلسطيني وتدمير المقاومة وقطع رواتب الموظفين حتى الذين تم تعيينهم تحت اشرافه."

وقال: "نطالب عريقات بإرسال ورقة إلى مصر لفتح المعبر فلو فعل ذلك لفتح المعبر لكن المسئول عن إغلاق المعبر عباس وهو مسئول أيضا عن حالات الوفاة التي حدثت على المعبر فهناك 29 حالة وفاة. هو مسئول عن كل ما يحدث من معاناة للشعب الفلسطيني، مسئول عن التأمر مع العدو لاغتيال قادة حماس."

واضاف: "عباس يريد تدمير المقاومة فهو لم يكن فى اى يوم من الايام مقاوما وحاملا للبندقية وهو يفتخر بذلك، فهو يسعى الى حل الاجنحة المسلحة المقاومة (في القطاع) كما فعل في الضفة."

وحمل د. الزهار الرئيس عباس المسؤولية ازاء استمرار اغلاق معبر رفح.

كما اتهم الزهار الرئيس بالغاء القرارات التى اتخذها هو بنفسه بعد ان الغى مراسيم "فهو لا يصلح بان يكون ممثلا شرعيا لاغلبية الشعب الفلسطيني"، على حد قوله.

وأوضح الزهار "أن موقف حماس من منظمة التحرير موقف قانوني بحت وليس لدى الحركة أي سلبية فى التعامل, فهي لا تقبل ان تستغل منظمة التحرير لتلتف على الشرعية الفلسطينية."

واعتبر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لجنة غير شرعية حسب قانون منظمة التحرير الفلسطينية على حد تعبيره .

كما اعتبر ان المجلس المركزي لا يمثل الشعب الفلسطيني لأنه يحكم قانون منظمة التحرير "غير الشرعية" على حد قوله .

وتحدث الزهار عن المجلس الوطني قال "لا يعرف لهم حتى الان كم يبلغ اعضاؤه اضافة الي انهم لم بجتمعوا الا مرة واحدة منذ ابريل لسنة 96 والمفروض ان يعقد سنويا مرة واحدة الا انه ومنذ عشر سنوات لم يعقد وبالتالي فهو غير قانوني."

وطالب الزهار الرئيس عباس بايجاد حل عادل لقضية اللاجئين, فيما اعتبر خطابه امام المجلس المركزي امس " بانه ياتي فى اطار سياسته التى تهدف الى حشد كل القوى الفلسطينية والعربية والدولية ضد حماس" على حد قوله .