الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يبحث مع الوكالة الفرنسية للتنمية مجموعة من المشاريع للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 19/07/2007 ( آخر تحديث: 19/07/2007 الساعة: 20:59 )
رام الله - معا- استقبل وزير الحكم المحلي ورئيس مجلس إدارة صندوق تطوير واقراض البلديات م. زياد البندك في مكتبه بمقر الوزارة في البيرة مدير الوكالة الفرنسية للتنمية السيد فيليب ليكرنيير ونائبه السيد جيرالد فويلمين بحضور د. اياد الرمال قائم باعمال الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير واقراض البلديات، وبعد أن رحب بهم، بحث معهم مجموعة من القضايا التي تهم التعاون المشترك مع الوزارة والصندوق وبالتالي الهيئات المحلية.

وبدوره قدم شكره للحكومة الفرنسية على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واثنى على الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) ودعمها لتطوير قطاع الحكم المحلي، هذا القطاع المهم الذي يحافظ على حياة المواطنين ويسهلها من خلال تقديمه للخدمات الاساسية.

وبحث أيضا المشروعين الذين سيتم توقيعها يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/7/2007 في مقر مجلس الوزراء وإجراءات التحضير لهما، واللذان سيساهمان بتطوير البنية التحتية في البلديات والهيئات المحلية، حيث سيتم تنفيذ احدهما من خلال صندوق البلديات وتقدر قيمته بـ 12 مليون يورو، والأخر من خلال سلطة المياه وقيمته 10.6 مليون يورو، وسيكون لهذين المشروعين أهمية كبيرة في تحسين الخدمات والبنية التحتية لمجموعة كبيرة من البلديات والهيئات المحلية وبالتالي خدمة المواطنين في هذه الهيئات.

ومن جانبه أكد السيد فيليب على اهتمام ورغبة المؤسسة للعمل مع صندوق البلديات في دعم القطاعات المختلفة، كما اشار الى اهتمام الحكومة الفرنسية بدعم الحكومة الفلسطينية الحالية.