الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 21:30 )
غزة – معا – أكدت حركة حماس اليوم الأربعاء أن الاحتلال الإسرائيلي سيدفع ثمن جرائمه تجاه الشعب الفلسطيني، مستنكرة الجريمة التي نفذها المستوطنون باختطاف وقتل الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير.

وقالت الحركة في بيان لها:" جريمة خطط لها نتنياهو وأعطى أوامر للمستوطنين بتنفيذها"، معتبرا إياها تعكس الوجه القبيح العنصري للاحتلال وتعري روايته المكذوبة التي تدعي المظلومية وتتهم الشعب الفلسطيني بالإرهاب بينما هو يمارس أشنع أنواع الإرهاب بحق هذا الشعب رجالاً ونساءً وأطفالاً وأرضاً ومقدسات على حد قوله.

ودعت حركة حماس كل ما وصفتهم المتباكين على الاحتلال من أطراف دولية وغيرها أن ينظروا إلى هذه الممارسات البشعة للاحتلال وقطعان المستوطنين والتي تجاوزت كل الحدود الأمر الذي يستوجب على الجميع أن يتحمل مسئوليته كاملة تجاه الإنسان الفلسطيني ولاسيما أطفال فلسطين.

وطالبت الحركة الرئيس محمود عباس بوقف التنسيق الأمني الذي يوفر الحماية للمستوطنين ويحرم المقاومة في الضفة من القيام بدورها في حماية شعبنا الفلسطيني.

وطالبت كل منظمات حقوق الإنسان وحقوق الطفولة بالذات إلى رفع صوتها عالياً في كشف الوجه الحقيقي للاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ووجهت رسالة للاحتلال قالت فيها:" إن شعبنا لن يمر على هذه الجريمة ولا كل جرائم القتل والحرق والتدمير التي يقوم بها قطعان مستوطنيك وستدفعون ثمن كل هذه الجرائم والأيام بيننا".