الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفجيرات ومظاهرات بين الامن وانصار الاخوان في ذكرى عزل مرسي

نشر بتاريخ: 03/07/2014 ( آخر تحديث: 04/07/2014 الساعة: 09:32 )
القاهرة - مراسل معا - اشتعلت القاهرة والمحافظات المصرية الاخرى اليوم الخميس في اول ذكرى لعزل الرئيس السابق محمد مرسي وفي ظل دعوات تحالف دعم الشرعية باشعال مصر اليوم الخميس الثالث من يوليو .

ووجهت جماعة الاخوان لانصارها تعليمات باشعال التظاهرات اليوم الخميس ومحاصرة جميع المقرات الامنية وقد شهدت القاهرة اليوم عدة تظاهرات لانصار الاخوان بمدينة نصر والهرم ومحاولة العشرات من انصار الاخوان المسلمين اقتحام ميدان رابعة العدوية الا ان قوات الشرطة احبطت هذه المحاولة وطاردتهم الشرطة في الشوارع الجانبية لميدان رابعة العدوية واطلقت عليهم القنابل المسيلة للدموع .

كما شهد قسم شرطة امبابة 3 تفجيرات اليوم اسفرت عن تهشم نوافذ القسم دون وقوع اصابات، كما انفجرت 3 عبوات ناسفة اعلى كوبري المحور بالقاهرة كما قتل احد العناصر التكفيرية اليوم داخل منزلة بجوار قسم شرطة كرداسة بالجيزة خلال تصنيعة عبوات ناسفة .

وشهدت الاسكندرية عدة تظاهرات لانصار الاخوان اسفرت حتى الان عن القبض على 40 عنصرا من انصار الاخوان كما شهدت مناطق متفرقة من القاهرة اشتباكات بين الشرطة والاخوان .

هذا وقد اغلقت قوات الجيش والشرطة ميدان التحرير وميادين عديدة بالقاهرة بالمدرعات والمصفحات والاف الجنود كما عززت قوات الجيش من مقراتها العسكرية بجميع ارجاء مصر، ونشرت قوات من الصاعقة حول المقرات العسكرية وتم تامين المجرى الملاحي لقناة السويس بقرابة 6 الاف جندي وضابط علاوة علي تامين جوي بالطائرات الاباتشي.

كما دفعت وزارة الصحة المصرية بقرابة 2500 سيارة اسعاف لمواجهة تظاهرات الاخوان اليوم.