الخميس: 22/10/2020

قبرص تدين مقتل الفتى أبو خضير

نشر بتاريخ: 05/07/2014 ( آخر تحديث: 05/07/2014 الساعة: 18:37 )
رام الله - معا - التقى اليوم سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص وليد حسن رئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية القبرصية السفير اليونيديس بنتاليديس، حيث تم تبادل وجهات النظر حول أخر التطورات ولاسيما على صعيد القضية الفلسطينية.

قام السفير حسن باستعراض التطورات الخطيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة نتيجة الممارسات الاحتلالية القمعية التي شملت كافة أبناء الشعب الفلسطيني تنفيذا" لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها حكومة الاستيطان الإسرائيلية. كما تم التوقف بالتفصيل أمام الجريمة البشعة التي ارتكبها المستوطنين بحق الفتى الفلسطيني محمد أبو خضير ، الذي خطف وحرق حيا" حتى الموت وتم التمثيل في جثته ، في سابقة خطيرة تعبر عن وحشية الاحتلال ومستوطنيه، وتعتبر جريمة حرب بكل المقاييس. كما تم تسليط الضوء على الاستباحة المستمرة للطيران الاسرائيلي لأجواء قطاع غزة ، والقصف المتواصل الذي يقتل ويجرح ويدمر ويروع كل شيء.

كما طالب المجتمع الدولي الذي يراقب ما تقوم به الحكومة الاسرائيلية وسوائب المستوطنين من ممارسات وحشية وبشعة تخرق بشكل فاضح كافة القوانين والاعراف الدولية اتجاه شعب يرزح تحت الاحتلال، أن يتحرك بشكل فعال لحماية الشعب الفلسطيني الاعزل ، وان يجلب اسرائيل للمحاكمة الدولية لكي تحاسب على ما تقترفه بحق الشعب الفلسطيني وبحق الانسانية .

من جانبه أعرب المسؤول في الخارجية القبرصية عن إدانتهم الشديدة لهذه الجريمة، كما أكد عن عدم شرعية الاستيطان وضرورة التمسك بالحل السلمي على مبدأ حل الدولتين، علما أن وزير الخارجية القبرصي قد وجه الى نظيرة وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي رسالة باسم الحكومة والشعب القبرصي تعبر عن الحزن الشديد لخطف وقتل الفتى محمد أبو خضير، كما تعبر عن التعازي والتعاطف مع عائلة الفقيد..