الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة طولكرم ترفع الاعلام الفلسطينية ورايات فتح وصور القادة في إستقبال الأسرى الــ 19 المفرج عنهم

نشر بتاريخ: 21/07/2007 ( آخر تحديث: 21/07/2007 الساعة: 01:14 )
طولكرم- معا- إستقبل اهالي محافظة طولكرم، شمال الضفة الغربية، عصر اليوم الجمعة (19) أسيراً محررا، ممن تم الإفراج عنهم صباح اليوم الجمعة، من سجون الإحتلال الإسرائيلي، وذلك وسط دموع الفرح والزغاريد، وإطلاق الألعاب النارية والرصاص في الهواء، إبتهاجاً وفرحاً بوصولهم بعد طول غياب.

وكان قد توجه العشرات من اهالي الاسرى المحررين، منذ ساعات الصباح الباكر، الى مقاطعة رام الله، للقاء ابنائهم الأسرى، من بينهم الأسيرتان"راوية الشيخ، ونسرين ابو زينه"، كما بقي عدد آخر من الأهالي، وعناصر ونشطاء فتح، وكتائب الأقصى، والأجهزة الأمنية، ينتظرون على مدخل طولكرم الشرقي، لإستقبال الأسرى المحررين.

وخلال حديث مراسل" معا" الموجود في طولكرم، مع غالبية الأسرى والأسيرات، "اعربوا له عن سعادتهم بالإفراج عنهم، ولقاء ذويهم واحبابهم، بعد طول غياب، مؤكدين ان الفرحة منتقصة، خاصة وانهم تركوا خلفهم، الآلاف من إخوانهم، وأخواتهم الأسرى، والأسيرات، في سجون الإحتلال يعانون الأمرين".

وأشاروا الى ان الأسرى "يعيشون ظروفاً إعتقالية صعبة جداً، خاصة في المجال الصحي "المعدوم" داخل سجون الإحتلال، اضافة الى سياسة العزل الإنفرادي التي "تنتهجها" إدارة السجون، بحق اعداد كبيرة من الأسرى والاسيرات، مطالبين القيادة الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان، ومنظمات الدفاع عن الأسرى، التدخل الفوري والعاجل، من أجل انهاء معاناة كافة الأسرى".

هذا وتزينت منازل وابنية مدينة طولكرم، ومخيمها، وضاحواحيها، بالاعلام الفلسطينية، وصور الرئيس الفلسطينيي الراحل ياسر عرفات، والرئيس عباس، وعلى صوت الاغاني والاهازيج الوطنية الفتحاوية المشيدة بحركة فتح وقادتها.