الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يحمل حكومة اسرائيل مسؤولية دهس العاملين

نشر بتاريخ: 06/07/2014 ( آخر تحديث: 06/07/2014 الساعة: 23:35 )
نابلس- معا- حمل الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في بيان صدر عنه مساء اليوم حكومة اسرائيل وإعلامها التحريضي العدواني المسؤولية الكاملة عن استشهاد العاملان الفلسطينيان جراء دهسهما بشاحنة يقودها إسرائيلي على شارع رقم 70 في حيفا .

وجاء في بيان الاتحاد ان استشهاد العاملين زاهي صبحي ابو حامد من مدينة قلقيلية وأنور سطل من مدينة طولكرم والذي يعيش في مدينة يافا وإصابة زهير ابو حامد شقيق الشهيد زاهي بهذه الطريقه التي اقدم عليها سائق الشاحنه الاسرائيلي تأتي نتيجة للتحريض العنصري والأجواء العسكريه العدائيه التي يمارسها الاحتلال ومستوطنيه في هذه الايام ضد الشعب الفلسطيني بكل فئاته وفي كل مدنه وقراه وبلداته ومخيماته في الاراضي الفلسطينيه المحتله .

كما اشار بيان الاتحاد الى تزامن هذه الجريمة مع الاعتداء على ثلاثة عمال فلسطينيين اليوم في مدينة الخضيره من قبل المتطرفين الاسرائيليين وعقب الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الطفل المقدسي الشهيد محمد ابو خضير بعد قتله حرق جسده حيا من قبل مستوطنين اسرائيليين .

من جانب اخر فقد ابرق شاهر سعد الامين العام لاتحاد نقابات العمال مرة اخرى مساء اليوم لمنظمة العمل الدوليه والاتحاد الدولي لنقابات العمال وعدد من المنظمات الحقوقيه الدوليه طالبا منها باسم الاتحاد ممارسة الضغط على اسرائبل وبشكل عاجل لوقف جرائم جيشها ومستوطنيها وبتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وعماله.