الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوبكي: لجان الدوائر الانتخابية ستتخذ غدا الاحد قراراتها بشان الاعتراضات على قوائم المرشحين الابتدائية

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا- صرح جمال الشوبكي رئيس اللجنة العليا للانتخابات المحلية أن لجان الدوائر الانتخابية ستباشر يوم غد الأحد اخذ قراراتها بشان الاعتراضات التي قدمت لها على قوائم المرشحين الابتدائية حيث انتهت بالأمس الفترة المخصصة لتقديم الاعتراضات من قبل الناخبين والتي استمرت مدة ثلاثة أيام حيث قدمت بعض الاعتراضات على قوائم ومرشحين و سوف يتخذ القرار بخصوصهم وفق القانون.

وأشاد الشوبكي باللجان الانتخابية للدوائر و بموظفي المكتب التنفيذي اللذين استطاعوا أن يتأقلموا مع القانون المعدل في فترة زمنية قياسية من خلال عملهم ليل نهار، ودعا الشوبكي إلى استمرار روح التعاون و التسامح بين كافة الفصائل الوطنية والإسلامية والمستقلين والعشائر وصولا لتنافس حر و نزيه يوم الانتخابات.

و أضاف الشوبكي أن لجان الدوائر الانتخابية ستبحث موضوع الاعتراضات مدة ثلاثة أيام فقط لتبدأ بعدها المحاكم المختصة بالاستئناف على قرارات الدوائر الانتخابية مدة ثلاثة أيام أيضا من تاريخ صدور قرار اللجنة لتصدر قرارها النهائي.

كما أوضح أن اللجنة تقوم بالتحضير حاليا لفترة الدعاية الانتخابية حيث ستجري الاستعدادات خلال الأيام القادمة لتدريب اللجان على أحكام و إجراءات الدعاية الانتخابية وقواعدها مؤكدا على سير العملية الانتخابية والتي ستستمر لأسبوعين حيث ستبدأ في موعدها المحدد حسب الجدول الزمني المخصص لها بتاريخ 14/9/2005.