الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: العدوان الإسرائيلي مخطط لفصل غزة وتدمير المشروع الوطني

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 09/07/2014 الساعة: 15:32 )
عريقات: العدوان الإسرائيلي مخطط لفصل غزة وتدمير المشروع الوطني
اريحا - معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن ما تقوم به حكومة الاحتلال من عدوان، مخطط يعيد إلى الأذهان مشروع شارون بفصل عزة عن دولة فلسطين، وتدمير حل الدولتين عبر ارتكاب الجرائم وممارسات إرهاب الدولة المنظم، والذي أدى إلى إستشهاد العشرات من أبناء شعبنا في قطاع غزة وإصابة المئات وتدمير بنى تحتية في القطاع.

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الأربعاء: "هذه حرب شاملة وممنهجة على المشروع الوطني والمصالحة الوطنية، وحكومة نتنياهو تسعى لفصل قطاع غزة عن المشروع الوطني ودولة فلسطين".

وأضاف: "نحن نؤكد بأن هذا المخطط معد مسبقاً، لكن القيادة الفلسطينية سوف تفشل هذا المخطط، وسيكون ردنا على تلك الحملة الاسرائيلية عبر وحدتنا وتوحد مواقفنا، وتوجيه طاقتنا بالاتجاه الصحيح، ووحقنا الشرعي في الدفاع عن شعبنا بكل الوسائل المشروعة".

وطالب عريقات الإسراع في تنفيذ كل بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية، واجراء الانتخابات، مؤكداً على أهمية توجه القيادة للمؤسسات الدولية، وتفعيل اتفاقيات جنيف الأربعة، ، ومشاركة فلسطين الشهر المقبل في ميثاق إزالة كافة أشكال التمييز العنصري ومحكمة الجنايات الدولية، لفضح جرائم حكومة الاحتلال ومحاسبتها على انتهاكها حرمة الدم الفلسطيني".

وحول إجتماع القيادة الفلسطينية الطارئ اليوم الأربعاء، أوضح عريقات بأن الرئيس سيعرض اليوم كل الأفكار والأوضاع التي تم التوصل إليها كي تتخذ القرارات اللازمة، والتي تسعى من خلالها إلى وقف العدوان الاسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى تركيز الرئيس محمود عباس في جهوده الجبارة على تأمين الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني، عبر تكثيف الاتصالات مع مسؤولين من الدول الأوروبية، وبعض رؤساء الدول العربية من أجل مطالبة حكومة الاحتلال وقف حملتها الشرسة وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني.