الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤوساء كنائس القدس يدعون لوقف سفك دماء الابرياء

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 09/07/2014 الساعة: 19:59 )
القدس - معا - دعا رؤوساء كنائس القدس في بيانٍ مشترك الى وقف سفك دماء الابرياء والعمل على تحقيق السلام في المنطقة.

وقد صدر بيان رؤوساء كنائس القدس الذي تلقت معا نسخة منه، بتوقيع كل من البطريرك ثيوفيلوس الثالث – كنيسة الروم الأرثوذكس، البطريرك فؤاد طوال – كنيسة اللاتين، البطريرك نورهان مانوغيان – كنيسة الارمن الارثوذكس، الاب بيير باتيستا بيتسابيلا – حراسة الارضي المقدسة، رئيس الأساقفة الأنبا ابراهام – كنيسة الاقباط الأرثوذكس، رئيس الأساقفة سواريوس ملكي مراد – كنيسة السريان الأرثوذكس، أبا فصيحة سيون – الكنيسة الارثوذكسية الاثيوبية، رئيس الأساقفة جوزيف زريعي –كنيسة الروم الكاثوليك، رئيس الأساقفة موسى الحاج – الكنيسة المارونية، المطران سهيل دواني – الكنيسة الاسقفية، المطران منيب يونان – الكنيسة اللوثرية، المطران بيير ملكي – كنيسة السريان الكاثوليك، المونسينيور جوزيف انطوان كليكيان – كنيسة الأرمن الكاثوليك.

وعبّر رؤوساء الكنائس عن عميق حزنهم لعمليات الخطف والقتل وما تبعها من اعمال عنف، كما نقل رؤوساء الكنائس تعازيهم الصادقة الى عائلات الضحايا.

وخص رؤوساء الكنائس الشهيد محمد ابو خضير في بيانهم، كما اتوا على ذكر الفتية اليهود الثلاثة الذين قتلوا بعد اختطافهم، مؤكدين أن قتل الابرياء مثل ابو خضير و الاخرون أمر لا يمكن احتماله و يجب وقفه فوراً، معتبرين أن مثل هذه الاعمال لا تُقرّب السلام ولا تساعد في بناء مستقبل أفضل للاجيال القادمة.
وطالب رؤوساء الكنائس جميع الاطراف لإدانة اعمال القتل، وبذل المزيد من الجهود لوقف التحريض، كما طالبوا بوقف فوري لاطلاق النار والعودة الى محادثات السلام، مؤكدين على ضرورة احترام حياة الانسان والامتناع عن الخطاب التصعيدي الذي يُجرد الانسان من انسانيته.

ووجه رؤوساء كنائس القدس نداء الى مختلف رجال الدين واتباعهم من جميع الاديان للعمل على نشر مبادئ احترام حرمة حياة الانسان، مؤكدين أن الانسان الذي خلقه الله على صورته، يجب التعامل معه بكرامة.