الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراسل معا: السيسي يأمر بفتح معبر رفح لنقل الجرحى

نشر بتاريخ: 09/07/2014 ( آخر تحديث: 10/07/2014 الساعة: 12:40 )
القاهرة - مراسل معا - صرحت مصادر سيادية مصرية لمراسل معا بالقاهرة بأن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري غدا الخميس لعبور الجرحى الفلسطينيين من ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية على نفقة مصر.

واضافت المصادر بأن قرارا سياديا صدر مساء اليوم من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لفتح معبر رفح واستقبال الاشقاء الفلسطينيين من الجرحى والمرضى لعلاجهم بالمستشفيات المصرية خاصة بعد تزايد اعداد ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة التي تجاوزت اعدادهم اكثر من 500 جريح بينهم اطفال ونساء وعجائز من الابرياء الذين دفعوا ثمنا غاليا.

وقد استعدت السلطات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين بمستشفيات العريش والقاهرة وسيتم تخصيص سيارات الاسعاف المصرية لنقل الجرحى لمستشفيات القاهرة.

وعلم مراسل معا في مصر بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد امر بتقديم كافة الرعاية الصحية للاشقاء الفلسطينيين وان الرئيس ابو مازن كان له دور كبير في فتح معبر رفح البري خلال اتصاله الهاتفي مع الرئيس السيسي كما ستقوم السلطات المصرية مساء اليوم باخطار الجانب الفلسطيني بفتح معبر رفح لتنظيم عملية اجلاء الجرحى والحالات الانسانية.

كما ويستعد وفد طبي مصري رفيع المستوى من وزارة الصحة المصرية التوجه صباح الخميس الى معبر رفح البري لاستقبال الجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة.

وافادت المصادر الطبية لمراسل معا بأن وفدا طبيا من وزارة الصحة يترأسه الدكتور محمد سلطان مدير الادارة العامة للرعاية العاجلة ويرافقة الدكتور احمد سيتوجهون لمعبر رفح وبعدها يتفقد الوفد الطبي المستشفيات المتخصصة في شمال سيناء لاستقبال الجرحى.