السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو زيد يضع السفراء ومسؤولي الخارجية النيجيرية بتطورات العدوان

نشر بتاريخ: 12/07/2014 ( آخر تحديث: 14/07/2014 الساعة: 14:52 )
أبوجا- معا - وضع السفير د . منتصر أبو زيد سفراء الدول العربية والأسلامية والآسيوية, وكبار مسؤولي وزارة الخارجية النيجيرية, بصورة تطورات العدوان الأسرائيلي على قطاع غزة.

وأقام السفير مساء الجمعة افطارا رمضانيا للوقوف الى جانب شعبنا في قطاع غزة , حيث حضر عن وزارة الخارجية كل من السفير " صالح مانو " مسؤول العلاقات الثنائية مع كافة الأقاليم والمناطق في العالم , والسفير عثمان برايا - مدير ادارة المراسم في وزارة الخارجية , وأحمد مانزو - المدير العام لأدارة الشرق الأوسط والخليج في وزارة الخارجية وممثلا عن ولاية نصراوا النيجيرية.

ورحب السفير أبو زيد بكافة الضيوف وألقى كلمة تفصيلية عن مجريات العدوان الأسرائيلية والإحصائيات الدقيقة لعدد الشهداء والجرحى والتدمير , وكل الجرائم التي ترتكبها اسرائيل يوميا ضد شعبنا الفلسطيني , كما رد على ادعاءات السفارة الإسرائيلية الكاذبة عبر الأعلام النيجيري هذا اليوم والذي ربط حركتي حماس والجهاد الإسلامي بمنظمة بوكو حرام النيجيرية والقاعدة , طالبا من الحكومة النيجيرية ادانة ( الأرهاب الفلسطيني ) على حد تعبيرهم , ولكن نيجيريا رفضت هذا الطلب , والتزمت بقرار منظمة التعاون الإسلامي في جدة بادانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني واستخدام القوة المفرطة ضد العزل وقتل الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب السفير أبو زيد المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني من البطش والأبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة من جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على البيوت الفلسطينية.

وبعد ذلك تحدث عن وزارة الخارجية السفير صالح مانو , وأكد موقف نيجيريا المتعاطف جدا مع الشعب الفلسطيني والداعم للقضية الفلسطينية وتبنيه خيار حل الدولتين , وعبر باسم الخارجية النيجيرية بمساندة بلاده لكافة الحقوق الفلسطينية ورفضها لهذا العدوان.

كما أعرب جميع السفراء الدول العربية والأسلامية والآسيوية تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني ورفضها لهذا العدوان المستمر ضد الشعب الفلسطيني.