السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 1271 طالب وطالبة التحقوا اليوم بدراستهم فى جامعة بيرزيت فى رام الله 1271

نشر بتاريخ: 03/09/2005 ( آخر تحديث: 03/09/2005 الساعة: 19:10 )
نابلس - معا -انتظمت الدراسة في جامعة بيرزيت صباح اليوم للفصل الأول من العام الدراسي 2005/ 2006.

و التحق بجامعة بيرزيت هذا العام ما مجموعه 1271 طالب و طالبة توزعوا على خمس كليات و ثلاثة برامج هي:كلية الآداب،كلية العلوم،كلية التجارة و الاقتصاد،كلية الهندسة،كلية الحقوق و الإدارة العامة، برامج الإعلام، علم الحاسوب و هندسة علم الحاسوب، فيما التحق 344 طالب و طالبة بكلية الدراسات العليا موزعين على 16 برنامج ماجستير.

و كانت دائرة التسجيل و القبول في الجامعة قد نظمت سلسلة من اللقاءات الإرشادية للطلبة الجدد على مدار أربعة أيام كان آخرها صباح اليوم، حيث خصص اليوم الأول لطلبة كلية الآداب و برنامج الإعلام، فيما خصص اليوم الثاني لطلبة كلية التجارة و كلية القانون و الإدارة العامة، أما اليوم الثالث فقد حضره طلبة كلية العلوم و برنامج علم الحاسوب، و تم تخصيص اليوم الرابع و الأخير لإرشاد طلبة كلية الهندسة و هندسة أنظمة الحاسوب.

و اشتملت اللقاءات على عدد من النشاطات منها مشاهدة فيلم قصير حول جامعة بيرزيت،و التدرب على استخدام موقع الجامعة الالكتروني "ريتاج" الخاص بالطلبة و المدرسين،و استلام برنامج الدروس الأسبوعي و دليل الطالب الأكاديمي للعام الدراسي 2005/2006 إضافة إلى جولة في الحرم الجامعي.

و قامت السيدة بادرة عبد الهادي منسقة البرنامج الإرشادي لطلبة السنة الأولى بتعريف الطلبة الجدد على أنظمة و قوانين الجامعة كما قدمت شرحاً عن الدوائر المساندة للعملية الأكاديمية.

وفي نفس السياق نظم برنامج الدراسات العربية والفلسطينية حفل استقبال للطلبة الأجانب الذين التحقوا بالبرنامج من اجل تعلّم اللغة العربية، و استمع الطلبة البالغ عددهم 27 طالباً و طالبة من جنسيات مختلفة إلى شرح عن الجامعة قدمّه السيد غسان انضوني مدير العلاقات العامة في الجامعة، الذي أجاب بدوره على أسئلة و استفسارات الطلبة.